من هو الفائز في مسابقه الملك عبدالعزيز الدوليه، تم تكريم الفائز بمركز الحقائب الاولى الفائز الأول من المملكة العربية السعودية بالمبلغ المالي التي تقدر بمبلغ 250 ألف ريالا سعوديا، فيما الجائزة المالية الثانية 200 ألف ريال والجائزة الثالثة قيمتها قدرت 150 ألف ريال، فمن هو المتسابق الحاصل على المركز الأول بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية هذا ما سنكتشفه  في خلال متابعة الفقرات الآتية وإجابة الاسئلة المتعلقة بالموضوع، من هو الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية.

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية 1444

تعتبر منافسة  الملك عبد العزيز الدولية من ابرز المنافسات البارزة التي تقام في المملكة العربية السعودية المتعلقة بحفظ القرآن الكريم كاملا بالتجويد والتفسير، حيث تقام المرحلة الثالثة والخمسين في رحاب الحرم المكي الشريف خلال المجة ما بين 14/15 من الشهر الراهن الذي يقوم بالمشاركة فيها أكثر من مئة وخمس وخمسون من المتنافسين من حفظة كتاب الله من أكثر من 111 دولة في جميع أنحاء المعمورة المختلفة هذا وقد قامت وزارة الامور الإسلامية والدعوة والنصيحة في المملكة العربية السعودية وعلى مقدمتها الأمانة العامة لمسابقة حفظ كتاب الله تعالى علي المستوي الداخلي والدولي على حد سواء من خلال المسابقة 42 للتنافس على جائزة الملك عبد العزيز الدولية بتركيبها للشاشات بصورة فيديو وبشكل تفاعلي ولافت تقوم بحملها العبارات المتنوعة واللوحات التعليمية التي تم دعمها بالمحتوي الشمولي للبيانات البارزة عن تلك المنافسة إضافة لمقر المسابقة .

الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

قام الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بكونه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بالتصديق على النتائج التي تحمل أسماء الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية المتعلقة بحفظ كتاب الله كاملا تلاوة وتفسير في المدينة المنورة، حيث بلغت مجموعهم 13 من المتسابقين الحاصلين على تصنيف الأوائل من الفروع الأربعة.

  • هذا ونشير بأن الفائز الأول بتلك المنافسة هو: إبراهيم بن عبدالله بن عبدالكريم السعوي، من المملكة العربية السعودية وقد حاز علي جائزة تقدر من المال يقدر ب 250 ألف ريال سعوديا.
  • أما ما يخص بالقسم الثاني فقد نال المشارك هيثم صقر أحمد الفائز الأول بذلك القسم بمبلغ مالي مقدر ب 1200 ريال سعوديا.
  • بالقسم الثالث حاز على المركز الأول المشارك محمد شهيد أحمد إسماعيل من دولة الفلبين وقدر الجائزة الذي حاز عليه ب 20 ألف ريالا.
  • القسم الرابع كان من المشارك أمين سمير حمدي هرابوفتش الذي حصل على المركز الأول بمبلغ من المال يقدر ب 40 ألف ريالا سعوديا.
  • حيث قام الوزير آل الشيخ بأرسال للمباركات والتهاني لجميع الطلبة الفائزين بتلك المنافسة لحفظ القرآن الكريم تلاوة وتفسيرا على حد سواء راجنا لهم بالسداد ونيل الثواب في الدنيا والآخرة وأن يجعلهم الله من ابرز الفلاح والصلاح في الامة ونفع الله بهم الأمة الإسلامية.

شروط مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم

يتواجد ضمن تلك المنافسة الدولية اقساما أربعة تتمثل في القسم الأول الذي يتمثل بحفظ كتاب الله كاملا تجويد ومعانيه على حد سواء، إضافة للقسم الثاني الذي فيه يكون على حفظ كتاب الله بالكامل مع التجويد الممتاز، فيما ن القسم الثالث متمثلا في الحفظ لخمسة عشر أجزاء من كتاب الله تعالى بالأداء والتجويد الحسن، والقسم الرابع وهو اتقان خمسة أجزاء من القرآن الكريم، إذ تتمثل الشروط للمشاركة في تلك المسابقة فيما يلي:

  • لا بد من كون المتقدم من فئة الذكور.
  • لا بد من عدم التعدي المتقدم لتلك المسابقة لعمر 25 سنة.
  • لا بد من أن يكون المتقدم يحمل جنسية بلاده.
  • يجب التزام المتقدم بأقسام المسابقة المختار له ضمن استمارة الترشيح ومن غير الأحقية له التغيير لأي فرع فيما بعد.
  • يتعين عدم كون المتقدم من المعروفين من القراء في جميع أنحاء العالم.
  • من المهم ن لا يكون المتنافس قد تم اشتراكه من قبل في منافسة الملك عبد العزيز الدولية بالدورات الماضية.
  • لا بد من اتباع الجهة المرشحة بالتحقق علي الحفظ للشخص المتقدم وأن يكون على حاهزية تام لها وعمل التصفيات لجميع المتقدمين المتسابقة قبل البدء بها والمتسابقين الأدنى بنسبة 80% بالحفظ لا بد من الخروج لهم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو الفائز في مسابقه الملك عبدالعزيز الدوليه ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.