من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، الصحابة هم الأشخاص الذين رأوا النبي محمد صل الله عليه و سلم و آمنوا به، حيث أن أحد الصحابة تمكن من رؤية المسيح الدحال، و من خلال موقع الجنينة سننعرض لكم من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال.

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

يتم تداول هذا السؤال بكثرة، حيث إن الصحابي الذي رأى المسيح الدجال هو تميم بن أوس الداري اللخمي -رضي الله عنه–، كان رضوان الله، و رآه قبل إسلامه حث كان نصرانياً، جاء إلى الرسول محمد صل الله عليه وسلم من فلسطين و أعلن إسلامه في العام التاسع للهجرة، كما و كان لقب بأبي رقية، و أيضاً توفي في الشام في السنة أربعون الهجرية.

قصة تميم الداري مع الدجال

و فيما يل سنسرد كم قصة تميم الداري مع الدجال، و هي على النحو التالي:

  •  خرج تميم بن أوس الداري هو و ثلاثون رجلاً من العرب في سفينة وسط البحر.
  • فعندما اشتدت الأمواج بهم التجأوا إلى جزيرة حتى مغيب الشمس.
  • و خلال وجودهم في الجزيرة رأوا دابة كثيفة الشعر لا يعرف دبرها من قبلها، ففزعوا منها وسألوها من أنت؟ قالت أنا الجساسة.
  • و هرب الرجال و تفرقوا خوفاً من أن تكون الدابة شيطاناً.
  • فدخلوا إلى الدير فوجدوا رجلاً عبى حد وصفهم أنه أعظم إنسان قد رأوه في حياتهم يده مجموعة الي عنقه ومن بين كعبيه لركبتيه حديد، قالوا له ويلك من أنت؟ قال أنتم على خبرًا بي، أخبروني من أنتم.
  • حيث سألهم عن نبي الأميين هل ظهر، فقالوا نعم ظهر وخرج من مكة ونزل يثرب، فسأل هل قاتله العرب، فقالو نعم، فحينما سأله تميم وأصحابه من أنت؟ قال: أنا الدجال يوشك أن أخرج فيكم، فلا أجعل موطئاً في الأرض إلا إياها في 40 يوماً إلا مكة والمدينة، فيقول تميم خرجنا وركبنا السفينة و رجعنا.

كيف استقبل رسول الله الرجل الذي رأي المسيح الدجال

في السنة التاسعة للهجرة أعلن تميم بن أوس الداري إسلامه، و رأى الرسول محمد صل الله عليه و سلم وقص عليه القصة التي حدثت معه فصدقته رسول الله، فنادى منادي رسول الله ينادي للصلاة، و من ثم حدثه عن الدجال و قال:

“فَلَمَّا قَضَى رَسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ صَلَاتَهُ جَلَسَ علَى المِنْبَرِ وَهو يَضْحَكُ، فَقالَ: لِيَلْزَمْ كُلُّ إنْسَانٍ مُصَلَّاهُ، ثُمَّ قالَ: أَتَدْرُونَ لِمَ جَمَعْتُكُمْ؟ قالوا: اللهُ وَرَسولُهُ أَعْلَمُ، قالَ: إنِّي وَاللهِ ما جَمَعْتُكُمْ لِرَغْبَةٍ وَلَا لِرَهْبَةٍ، وَلَكِنْ جَمَعْتُكُمْ لأنَّ تَمِيمًا الدَّارِيَّ كانَ رَجُلًا نَصْرَانِيًّا، فَجَاءَ فَبَايَعَ وَأَسْلَمَ، وَحدَّثَني حَدِيثًا وَافَقَ الَّذي كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عن مَسِيحِ الدَّجَّالِ”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، الصحابي الذي رأى المسيح الدجال هو تميم بن أوس الداري اللخمي -رضي الله عنه–، كان رضوان الله، و رآه قبل إسلامه حث كان نصرانياً، جاء إلى الرسول محمد صل الله عليه وسلم من فلسطين و أعلن إسلامه في العام التاسع للهجرة،