من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وتحدث معه، يعتبر الصحابة رضي الله عنيهم رواه الحديث عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة الى انهم أصحابه الكرام، فتعرض الصحبي الجليل لحدث غريب وهو رؤية المسيح الدجال حدثنا عن روايته رسول الله، فلقد شاهد هذا الصحابي ما لم يكن في حساباته المسيح الدجال، حيث فضل الله سبحانه وتعالى هذا الصحابي بالمعجزة هذه  ومن خلال موقع الجنينة سوف نبين لكم من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وتحدث معه.

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

الصحابي الذي شاهد المسيح الدجال هو الصحابي الجليل تميم الداري، حيث انه قبل إسلامه  كان راهبًا مسيحيًا واتى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم برفقة قومه في السنة 9 هجريًا قادمين  من فلسطين، وكان رضي الله عنه يتعبد كثيرا، بالإضافة الى قراءته القرآن الكريم كثيرا، وأيضا كثير ما يقيم الليل، كان راكبا على سفينة مسافرا في واحدة من سفراته.

في ذلك الوقت شاهد المسيح الدجال، وكانت هناك قصة غريبة لمشاهدته له، ووقع ذلك من الله عز وجل تاكيدا لروايات رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بالمسيح الدجال، ووقع ذلك عندما كان على ظهر سفينة خلال رحلة بحرية اثناء واحدة من سفراته، وعندما شاهده هو والرجال الذين كانوا برفقته على ظهر السفينة سيطرت عليهم الرهبة، وارتفع خوفهم لأن رحلتهم هذه لم تكن تسير على احسن حال .

ما هي قصة الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

شاهد تميم الداري المسيح الدجال على ظهر سفينة، كان عليها هو و30 رجل آخرون، فارتفعت بهم الأمواج لمدة شهربالبحر، فاستنجدوا الي جزيرة حتى غابت الشمس فعبروا الجزيرة ولكن الغريب أنهم لاقوا دابة كبيرة عليها الكثير من لشعر لا يرون ظهرها من وجهها من شدة الشعر، فخافوا منها وسألوها من أنت؟ فاجابت أنا الجساسة، فقالت لهم اذهبوا إلى هذا الرجل في الدير.

وتشتت الصحابي الجليل ومن كان برفقته في السفينة خوفًا وفزعا  من كون الدابة شيطانًا، وفروا مسرعين الي الدير حتى تمكنوا من دخول الدير فلقوا به رجل بناء على روايته انه احسن إنسان قد شاهدوه طوال حياتهم يده مجمعة على عنقه ويمتد من بين كعبيه لركبتيه حديد، قالوا له ويلك من أنت؟ قال أنتم على خبرًا بي، أخبروني من أنتم.

فردوا عليه  نحن ناس من العرب كنا على سفينتنا وارتفع بنا الموج فتوجهنا للجزيرة حتى غروب الشمس فلاقينا دابة ودلتنا على مكان الدير وحدثتنا بك فجئنا إلى هنا خوفنًا من أن تكون شيطان، فرد عليهم قائلا  أنا المسيح وقال لهم العديد من علامات الساعة، وقال لهم لقد اقترب موعد خروجي، فأخرج فأسير فيكم فلا اترك قرية إلا وانزل بها في أربعين ليلة الا مكة وطيبة فهما محرمتان.

من هو المسيح الدجال وكيف يظهر

هو شخص يظهر على الناس أخر الزمان ليضلهم،  وترجع كلمة دجال من الدجل وهو الكذب، وخروجه من اشد الفتن التي ستكون في اخر الزمان، وحذر منه كافة أنبياء الله ورسله، فهو يمتلك إمكانيات عجيبة وخارقة تُحدث في عقائد الناس اهتزازًا واسعا، حيث كان رسول الله يقول داعيا (اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال).

والدليل على ذلك ما قاله تميم الداري رضي الله عنه أن المسيح الدجال متواجد من قبل فترة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومحجوز في جزيرة في البحر إلى أن يسمح الله له بالخروج، ويكون وقت خروجه في أخر الزمان في زمن تشتد فيه الحروب، والفتن، وقلة الدين والعلم، ويبان المسيح الدجال بعد العديد من الإشارات هي عدم إثمار نخيل نيسان، وجفاف بحيرة طبرية والعديد من ذلك.

ما هي أبرز صفات المسيح الدجال

جاء في الأحاديث العديد من صفات الدجال التي حدثنا بها النبي الكريم عنها, تحذيرًا لأمته حتى لا يسقطوا في شباكه , لأنَّ من يرى العجائب التي منحت له ممكن أن ينخدع به, واهم هذه الصفات:

  • عَورُ الدجال, كما في الحديث: “أعْوَرُ العَيْنِ، كَأنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ”.
  • بين عينيه يكتب  كافر, كما في الحديث: “وإنَّ بيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كافِرٌ”.
  • اّنه ليس إله كما يقول كذبًا, كما في الحديث : “إنَّ اللَّهَ لا يَخْفَى علَيْكُم، إنَّ اللَّهَ ليسَ بأَعْوَرَ – وأَشَارَ بيَدِهِ إلى عَيْنِهِ – وإنَّ المَسِيحَ الدَّجَّالَ أعْوَرُ العَيْنِ اليُمْنَى”.
  • هو شابٌ قويّ، ضخم الجثة، احمر البشرة  اجعد وكثيف الشعر أفحج؛ أيّ أنَّه عند مشيه باعد بين قدميه في قوامه انحناء جبهته جلية  ، وعريض النَّحر.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وتحدث معه متمنين ان تكونوا قد استفدتم ووجدتم المعلومات التي تبحثون عنها.