من هو الصحابي الذي قتله الجن ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، الصحابة هم كل من لاقى من الناس النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وكان لهم نصيب أن يؤمنوا به ونصيب من الموت على دين الإسلام ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على قصة الصحابي الذي قتله الجن ، وتفضيل الصحابة رضي الله عنهم على العالمين.

تفضيل الصحابة رضي الله عنهم على العالمين

يعد صحابة رسول الله رضي الله عنهم هم أفضل أمته ، وجاء في الحديث الصحيح تفضيل الصحابة رضي الله عنهم الذي رواه عمران بن الحصين رضي الله عنه أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- قال: “خيرُ أمَّتي القَرنُ الَّذي بُعِثتُ فيهم، ثمَّ الَّذينَ يلونَهُم قالَ : ولا أعلمُ أذَكَرَ الثَّالثَ أم لا . ثمَّ يَنشأُ أقوامٌ يَشهَدونَ ولا يُستَشهَدونَ ، ويُخوَّنونَ ولا يُؤتَمنونَ ، ويَفشو فيهِمُ السِّمَنُ” ، وهم صفوة خلق الله تعالى بعد النبيين -عليهم الصلاة والسلام- فعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قول الله عز وجل {قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى } قال: هم أصحاب محمد صلي الله عليه وسلم.

من هو الصحابي الذي قتله الجن

قصة قتل الجن لصابي ، هي قصة ضعيفة أخبرت في كتب السير بالسند عن مقتل الصحابي سعد بن عبادة رضي الله عنه عن طريق جني ، وراوي القصة هو  الطبراني والحاكم وعبد الرازق عن قتادة بأسانيد منقطعة ، ولكن لا يوجد حرج على المؤمن من رواية هذه القصة ، وأما عن طريقة قتلهم له فهي أنهم أصابوه عينًا أردته ميتًا كما أخبر العيني في شرح  البخاري.

سعد بن عبادة رضي الله عنه

هو الصابي الجليل سعد بن عبادة بن دليم بن كعب بن الخزرج الأنصاري وكنيته أبو ثابت وأبو قيس وكانوا يسموه بالكمال في الجاهلية لأنه كان يكتب العربية ويحسن الرمي والعوم ، يعد سعد بن عبادة من الصحابة الذين شهدوا بيعة العقبة ، عندما أسلم سعد ذهب ليحطم أصنام بني ساعدة.

صفات سعد بن عبادة رضي الله عنه

هناك صفات كثيرة يمتاز بها صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم من شجاعة وكرم وجود وقوة والثبات وغيرها من الصفات الكثيرة ، ومن هؤلاء الصحابة هو سعد بن عبادة رضي الله عنه ، حيث سنذكر لكم بعض صفاته وهي كالتالي:

  • الجود والعطاء والسخاء كحال آبائه وأجداده في الجاهلية.
  • وايضاً من صفاته الغيرة على الشرف والعرض.
  • كما كان سعد من أصحاب الرأي الثابت الذي لا يتبدل.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع من هو الصحابي الذي قتله الجن ، وتفضيل الصحابة رضي الله عنهم على العلمين ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع.