من هو أجمل الصحابة صوتاً سوف نتحدث في مقالتنا عبر موقع الجنينة عن اجمل صوت حيث انه يعتبر احد مزامير المسلمين الذين يمتلكون الصوت الجميل فتحدثا عنه من خلال مجموعة من النقاط وهي من هو أجمل الصحابة صوتاً ، ماهي فضائل تحسين القراءة بالقرآن وترتيله ، من احسن الصحابة صوتً او دعا له الرسول وكُتبت له هجرتان ، من هو أبو موسى الأشعري صاحب الصوت الحسن بالقرآن

من هو أجمل الصحابة صوتاً

صاحب اجمل صوت هو الصحابي أبو موسى الأشعري واسمه بالكامل عبد الله بن قيس بن سليم بن حضار بن حرب، حيث انه من الصحابة القليلين الذين قرؤوا القرآن على لسان النبي -صلى الله عليه وسلم-، حيث كان من الأشخاص الذين جاهدو مع النبي وأخذو منه الكثير من العلم ، وهاجر من مكة إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فهاجر مع أهل السفينتين بعد فتح خيبر ،وحيث انه هاجر في عهد الخلفاء الراشدين الى الكوفة ثم البصرة فكان من افضل أهل البصرة قراءة وأكثرهم فقهاً. حيث انه من أهل العلم والعمل، شديد الصلاح، وقد اشتهر  بانه صاحب الصوت الشجي، فعن أبي موسى -رضي الله عنه-، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال له: (يا أبا موسى لقد أوتيت مزماراً من مزامير آل داود).

ماهي فضائل تحسين القراءة بالقرآن وترتيله

من المحبب لقارئ القرآن أن يجمل صوته ويزينه، فهذا يجعل الطمأنينة في القلوب، ويؤدي الى الخشوع في الصلاة، ويكون أكثر تأثيراً في النفوس، ووقد يساعد ترتيل القرآن على تدبّر آياته وزيادة في فهم معانيه. قال الله -تعالى-: (وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا)، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ما أذن الله لشيء ما أذن لنبي حسن الصوت يتغنى بالقرآن، يجهر به).

من احسن الصحابة صوتً او دعا له الرسول وكُتبت له هجرتان

لم يكن بين الصحابة أحد أحسن صوتًا من اب موسى الاشعري، ولقد ارسله الفاروق عمر أميرًا على البصرة, فأقرأهم  القران وفقههم في أمور الدين.

“كنيته أبو موسى الأشعري”، واسمه عبد الله بن قيس،  وهو الإمام الكبير، حيث انه  صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم, ذلك الفقيه المقرئ، حيث هو من  قرأ على النبي صلى الله عليه وسلم, ودعا له: “اللهم اغفر لعبد الله بن قيس ذنبه, وأدخله يوم القيامة مدخلاً كريمًا”.

وارسله النبي صلى الله عليه وسلم، هو ومعاذًا على زبيد وعدن, حيث انه ولى امارة الكوفة لعمر, وإمارة البصرة لابي موسى, وقدم الى المدينة في ليالي فتح خيبر،  ولقد غزا وجاهد مع النبي صلى الله عليه وسلم, ولقد نقل عنه علمًا كثيرًا.

وقدم على معاوية، فتجول  في بعض الدور بدمشق، فخرج معاوية من الليل ليستمع الى قراءة ابي موسى الاشعري.

حيث اعلن اسلامه بمكة, ثم هاجر إلى الحبشة, وأول ظهور له مع النبي صلى الله عليه وسلم في خيبر، وانتقلي الى رحمة الله سنة اثنتين وأربعين من الهجرة.

من هو أبو موسى الأشعري صاحب الصوت الحسن بالقرآن

اسمه بالكامل عبد الله بن قيس بن سليم بن حضار بن حرب، حيث انه من القلال الذين قرؤوا القرآن على النبي -صلى الله عليه وسلم-، و شارك مع بالجهاد وأخذ منه العلم الكثير، ولقد هاجر إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فذهب مع أهل السفينتين بعد فتح خيبر، وفي عهد الخلفاء الراشدين ولي على  الكوفة ثم البصرة فكان اكثر أهل البصرة قراءة فقهاً. حيث انه من أهل العلم والعمل، شديد  الصلاح، وقد عرق بأنه صاحب الصوت الشجي، فعن أبي موسى -رضي الله عنه-، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال له: (يا أبا موسى لقد أوتيت مزماراً من مزامير آل داود)

وفي ختام مقالتنا التي عرضناها على موقع الجنينة والتي تحدنا فيها عن صاحب الصور المزماري والصوت الجميل ابي موسى الاشعري بتكلمنا عنه من خلال مجموعة من النقاط وهي من هو أجمل الصحابة صوتاً ، ماهي فضائل تحسين القراءة بالقرآن وترتيله ، من احسن الصحابة صوتً او دعا له الرسول وكُتبت له هجرتان ، من هو أبو موسى الأشعري صاحب الصوت الحسن بالقرآن