هل ظهور الشيب من علامات العين والحسد ؟ ، إن العين والحسد من أسوأ الأشياء التي قد تصيب الإنسان، والحسد أمر مذموم ولا خير فيه فهو يؤذي صاحبه، والحسد والعين هي أعمال تصيب الإنسان بالشر والأذية ويظهر عليه علامات غريبة لم تكن تظهر لديه من قبل وغالباً ما تكون واضحة للعيان، ولا يقوم بمثل هذه الأفعال إلا أصحاب النفوس السيئة والضعيفة، والذين يمكرون الشر والحقد لمن حولهم.

هل ظهور الشيب من علامات العين والحسد ؟:

ظهور الشيب هل يعتبر من علامات العين:

التعرض للشيب في الصبا هو من أقوي علامات الحسد والعين ولكن عندما يتم مرافقتها ببعض العلامات الأخرى:
. أن يتبدل الشعر الناعم إلي شعر خشن ويصعب تسليكه والتعامل معه، وهو يكون خارج عن استخدام أي نوع من أنواع الخلطات الكيميائية التي نستخدمها للشعر.

. التساقط الكبير في الشعر بكميات كبيرة جداً وأن يجده منتشراً في جميع أنحاء المنزل وخاصة عندما يستيقظ من نوه يجده بكميات كبيره علي وسادة النوم.
. وجود حشرات داخل الشعر رغم أن الشخص يحافظ علي نظافة شعره باستمرار وعدم خروج هذه الحشرات رغم محاولاته في استخدام المنظفات .
. إصابة الشعر برائحة سيئة وقذرة رغم المحافظة الدائمة عليه وهو من أقوي العلامات التي تدل علي العين والحسد الذي يمس هذا الشخص .
. بداية سقوط كثير للشعر وأن يصاب الرأس بفراغات كثيرة بسبب التساقط المتكرر للشعر ويكون السبب بذلك الإصابة بالعين كما وأن خصلات الشعر تتشابك وعدم القدرة علي تفكيكها وتسريحها وهذا دلالة علي الإصابة بالعين.

ومن الدلالات الأخرى التي تدل علي الإصابة بالعين والحسد:

. مداومة المحسود علي الصراخ والعصبية بصوت عالي.
. أن يتشاجر المحسود باستمرار لأتفه الأسباب.
. أن ترتفع درجة حرارة الشخص المحسود بدون أي داعي.
. الشعور الدائم لدي المحسود بتسارع ضربات قلبه.
. التعرق الزائد الغير طبيعي لدي المحسود.
. المحسود نجده يبتعد عن الجماعة ويحب أن يكون وحيد.
. مظاهر الشحوب واصفرار الوجه لدي المحسود.
. الكوابيس والأحلام السيئة التي يراها المحسود.
. التخبط والخوف والابتعاد عن أقرب الناس إليه.
. المحسود لا يستطيع أن يقرأ القرآن الكريم.
. ترك العبادات والصلوات .
. يشعر المحسود بألم في جميع أنحاء جسمه.
. المحسود غالباً ما يظهر بمظهر غير لائق وطريقته بالتحدث كذلك غير لائقة.

وإن هناك العديد من العلاجات الإسلامية التي تستخدم لإزالة العين والحسد ومنها الحجامة وأيضاً الرقية الشرعية التي تحتوي علي آيات من القرآن الكريم تقي صاحبها وتداويه من السحر والعين والحسد وأيضاً أدعية من السنة النبوية الشريفة عن رسول الله صلّ الله عليه وسلم ندعو بها فهي تحمي وترقي من العين والحسد، والإنسان يجب ألا يترك لهذه الأشياء مكاناً في حياته وعليه أن يحصن نفسه بقراءة القرآن الكريم بشكل يومي وأن يقرأ أذكار الصباح وأذكار المساء فهي تحميه من العين والحسد وأن يفتح القرآن في المنزل خصوصاً سورة البقرة فهي محصنة ومانعة للعين وتطرد الشيطان بإذن الله.