من آخر من توفى من الصحابة، يعتبر صحابه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق و أكرمهم، و يرغب عدد كبير من الناس في معرفة تاريخ وفاة اخر صحابي جليل، وبذلك يكون انتهى عهد الصحابة رضوان الله عليهم، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على من اخر من توفى من الصحابه من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

من آخر من توفى من الصحابة

يعتبر الصحابي الجليل عامر بن واثله الكناني، و هو أبو الطفيل هو آخر صحابي جليل توفي من الصحابة رضوان الله عليهم، كما أن أبو الطفيل عامر هو من سادات قومه، كما أنه رجل فاضل، وقد كان من اشراف القوم، و قد كان حاضر الجواب، وكان فصيحا شاعرا، كما أنه كان محسنا، و يعد الصحابي الجليل عامر أبو الطفل آخر من رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الصحابة، كما أنه آخر شخص رأى النبي صلى الله عليه وسلم وذلك بالاجماع.

إقرأ أيضاً: الصحابي الذي كانت تستحي منه الملائكة هو:.

صفات الصحابي أبو الطفيل عامر

لقد حدث النظر بن عربي، قال كنت في مكة و رأيت الناس مجتمعين على رجل، و قلت من هذا قالوا هذا صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، و عليه ازار و رداء ف مسست جلده، فكان ألين شيء، فقال أخبرنا الفضل حدثنا فطر قال: رأيت أبو الطفيل يصبغ بالحناء.

ولادة الصحابي أبو الطفيل عامر

ولد الصحابي الجليل أبو الطفيل عامر في السنة الثالثة بعد الهجرة، و أدرك من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مدة ثمان سنوات، و كان يسكن الكوفة، و لما توفي علي بن أبي طالب ذهب إلى مكة المكرمة، و استقر بها حتى وفاته.

مناصرة أبو الطفيل عامر للخلفاء

كان أبو الطفيل عامر بن واثلة ممن ناصروا الصحابي الجليل علي بن أبي طالب،  و واحد من أصحابه المحبين له كما أنه كان من المقربين منه، كما كان الصحابي أبو الطفيل ثقة مأمون، و يقر بفضل أبي بكر و عمر بن الخطاب، و كان يثني عليهما و كان يترحم على الصحابي الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنهم.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن من آخر من توفى من الصحابة، كما و تحدثنا أيضاً عن صفات الصحابي أبو الطفيل عامر، كما و تحدثنا أيضاً عن ولادة الصحابي أبو الطفيل عامر، كما و تحدثنا أيضاً عن مناصرة أبو الطفيل عامر للخلفاء، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.