دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2023؟ هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد ورد في السنّة النبوية الشريفة أنّ الدعاء هو العبادة وبناءً على ما ورد في فضائل شهر رمضــان المبارك يحرص المسلمون على استقبــال هذا الشهر الكريم بالدعاء لبلوغه وبلوغ الرحمات والبركات فيه، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم دعاء النبي عند قدوم شهر رمضان المبارك. فهيا بنا عبر موقع الجينية نسرد دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2023.

دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2023

لم يرد في السنّة النبوية أي تخصيص لدعاء الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- في استقبال رمضان في الأحاديث الصحيحة، ولكن ورد الأحاديث ضعيفة الإسناد و منها:
عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: “كان إذا رأى الهلالَ قال : هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، آمنت بالذي خلقَكَ – ثلاثَ مراتٍ -، ثم يقول : الحمدُ للهِ الذي ذهب بشهرِ كذا، وجاء بشهرِ كذا”
عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان إذا رأَى الهلالَ قال: اللَّهمَّ أهِلَّهُ علينا باليُمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ“.

أدعية شهر رمضان مكتوبة 2023

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.
اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرار، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤال، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.
اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
إلهي بلغنا شهر رمضان وبارك لنا فيه بأنفسنا وأسماعنا وأبصارنا وأروحانا، اللهم وأصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا، وحوّل ظلمات أرواحنا إلى نورٍ على نور، واهدنا بفضلك إلى سبل السلام، إنّك أنت اللطيف الخبير يا رب العالمين.
اللهمّ جنبنا في هذا الشهر المنكرة من الأخلاق، والمنكرات في الأعمال، ومنكرات الأهواء والأدواء، اللهم وجنبنا فيه الفتن ومضلاتها ما ظهر منها وما بطن، وارحم شقاوتنا أجمعين يا رب العالمين.

و الى هنا وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2023 و قمنا بسرد أدعية شهر رمضان مكتوبة 2023.