مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد عيد الفطر في صربيا.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

متى يكون موعد عيد الفطر 2023 في صربيا ، حيث أن صربيا من الدول الغربية الواقعة في القارة الأوروبية ، وتعتنق نسبة كبيرة من سكانها الديانة المسيحية ، ولكن هناك فئة من سكانها يعتنقون الدين الإسلامي ، ومع اقتراب عيد الفطر يتساءلون متى سيكون أول أيام عيد الفطر 2023 في صربيا ، لذا من خلال موقع الجنينة سنتحدث عن أوقات عيد الفطر في صربيا.

عيد الفطر 2023 في صربيا!

أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء ، وبدأت الاستعدادات لاستقبال المسلمين عيد الفطر من جميع أنحاء العالم ، وفي صربيا يوجد أكثر من نصف مليون مسلم ، ومن المعروف أن عيد الفطر هو عيد الفطر المبارك. ذات أهمية كبيرة لجميع المسلمين ، حيث أنها من أهم المناسبات الدينية التي يحتفلون بها ، وفي صربيا يستعد المسلمون لاستقبال هذا اليوم السعيد بأفضل طريقة ، حيث تنتشر مظاهر الفرح والسعادة بين المسلمين.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في صربيا!

موعد عيد الفطر 2023 في صربيا سيكون يوم الإثنين 2 مايو الجاري ، أما مواقيت الصلاة فستكون بالعاصمة الصربية بلغراد الساعة 5:42 صباحا. نكرم هذه الشعائر بزيارة الرحم وتهنئة وزيارة الأصدقاء والأقارب ، بالإضافة إلى أداء صلاة العيد في موعدها.

عيد الفطر 2023 صربيا!

أجواء العيد في صربيا لا تقتصر على سنة معينة ، بل تتميز عن غيرها من الدول الإسلامية بطقوس معينة ، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

إنارة مآذن المساجد ليلة العيد.

تحضير حلوى كلاسيكية تسمى “حلوى” موجودة في كل بيت مسلم.

زيارة الموتى في المقابر وتوزيع الشوكولاتة على الأطفال في الشوارع المؤدية إليها.

ابتهج بعيدك وعيدنا.

أول أيام عيد الفطر 2023 في صربيا!

العديد من الدول الإسلامية ، “أول أيام عيد الفطر في دولة صربيا هو الإثنين” ، والذي يصادف فلكيًا مع أول أيام شوال عام 1444 هـ ، أي خلال الثاني من مايو المقبل عام 2023 ، لكن تنبؤات فلكية غير معتمدين من وزارة الأوقاف في دول المسلمين حتى تثبت ولادة هلال شوال

عيد الفطر 2023 في صربيا!

يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته ، وبدأت الاستعدادات لاستقبال المسلمين من جميع أنحاء العالم ، عيد الفطر. يوجد أكثر من نصف مليون مسلم في صربيا. يستعد المسلمون لاستقبال هذا اليوم السعيد بأفضل طريقة حيث تنتشر مظاهر الفرح والسعادة بين المسلمين.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في صربيا!

موعد عيد الفطر 2023 في صربيا هو الإثنين 2 مايو ، وأوقات الصلاة في العاصمة الصربية بلغراد الساعة 542 صباحا. نكرم هذه الشعائر بزيارة الرحم وتهنئته ، وزيارة الأصدقاء والأقارب ، بالإضافة إلى أداء صلاة العيد في موعدها.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  موعد عيد الفطر في صربيا..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.