مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى موعد عيد الفطر 2023 في ألمانيا ، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

ينتظر الكثيرون عيد الفطر 2023 في ألمانيا لإسعاد القلوب ورسم البسمة على وجوههم. جو من المرح والطقوس والمناسبات الخاصة. ترقص قلوب الصغار بفرح في عيد الفطر ، فالجميع يعلم أن عيد الفطر فرصة مثالية للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء ، بعيدًا عن ضغوط العمل.

في صباح عيد الفطر يحرص الجميع صغارا وكبارا على لبس ملابس جديدة وجميلة ، ثم يتوجهون إلى المساجد لأداء صلاة العيد ، ولا تسمعون شيئا سوى التكبير والهتافات والتسبيح. الذي يضفي على هذا اليوم بريقا خاصا. من منطقة إلى منطقة ومن بلد إلى بلد.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في المانيا!

يصادف أول أيام عيد الفطر في جمهورية ألمانيا يوم الاثنين الثاني من مايو 2023 م ، الموافق الأول من شوال 1444 هـ ، والذي حدده المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث. إنه يوم مهم للمسلمين الألمان ، سواء أكانوا عربًا أو مواطنين مسلمين.

أول أيام عيد الفطر 2023 في ألمانيا!

المسلمون في جميع أنحاء العالم ينتظرون عيد الفطر السعيد ، وهو العيد الذي يبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك ، حيث يتم تحديده في 29-30 رمضان ، بعد هلال شهر رمضان المبارك. يتم التحقيق في شوال ، ويستمر عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام ، تبدأ من تاريخ 2 مايو 2023 م ، وتستمر حتى 4 مايو 2023 م.

ما هي مدة عيد الفطر 2023 في ألمانيا!

ومن المقرر أن يأتي عيد الفطر لعام 2023 في ألمانيا ، بحسب ما أعلنه المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث يوم الاثنين 2 مايو 2023.

5 أيام متبقية.

عيد الفطر!

عيد الفطر هو عيد إسلامي يبدأ في اليوم الأول من شهر شوال المبارك ، حيث يفطر المسلمون خلاله ، احتفالاً بإتمام نعمة الصيام في شهر رمضان المبارك. بعد صيام المسلمين أول أيام رمضان في ذلك العام ، يُمنع أيضًا صيام أول أيام عيد الفطر.

وقت التكبير في عيد الفطر 2023!

يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم مبكرا استقبال عيد الفطر المبارك ، بعد غروب الشمس في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك.

هل عيد الفطر 2023 في ألمانيا عطلة رسمية!

وهنا نعود للحديث عن عطلة عيد الفطر 2023 في ألمانيا. لسوء الحظ ، لا يعتبر عيد الفطر مناسبة رسمية ، وبالتالي لا تتعطل المدارس أو الدوائر الحكومية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. ومع ذلك ، يحاول المسلمون بشكل عام الحصول على إجازة عمل خلال هذا اليوم من أجل أداء صلاة العيد ثم الاحتفال مع العائلة والأصدقاء ومحاولة خلق ظروف وأجواء احتفالية.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى موعد عيد الفطر في ألمانيا 2023 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.