خطبة جمعة عن عاشوراء العاشر من محرم 2023 ، يعد يوم عاشوراء يوم مميز دعانا فيه النبي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لصيامه حيث صيام هذا اليوم يكفر الله به سنه ماضيه من الذنوب واهتم الكثير بمعرفه فضل هذا اليوم وصيامه وهو من ضمن الأيام المهمة للمسلم والشيعي الذي نجى الله فيه نبيه موسى عليه السلام من ظلم فرعون وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن خطبه جمعه عن عاشوراء العاشر من محرم 2023.

فضل يوم عاشوراء

يأتي يوم عاشوراء في العاشر من شهر محرم وهو من الأيام الحزينة لأنه قتل فيها الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه وفيه أيضا نجا الله عز وجل نبيه موسى عليه السلام ولذلك امر النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين بالصيام هذا اليوم ليكون يوما يحضون به برضى الله عز وجل.

خطبة جمعة عن عاشوراء العاشر من محرم 2023

  • نعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا فمن يهدي الله لا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ونشهد الله الذي لا اله الا هو الرحيم الكريم ونشهد انه حبيبه محمد رسول الله اما بعد.
  • احبتي لقد تكاسل الكثير منا عن القيام بالصيام التطوع.
  • حيث في هذه الأيام حسنات كثيره وتكفير للسيئات والنعيم الذي ينعم به العبد في الدنيا والاخرة.
  • كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان افضل الصيام بعد شهر رمضان صيام شهر الله المحرم.
  • فهو من الشهور الهامه التي تضمنت يوم عاشوراء وتاسوعاء.
  • وثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه يتحرى هلال محرم ويأمر صحابته بالصيام عاشوراء لان من صام له ثواب عظيم من الله.
  • وأيضا احرصوا احبتي على اغتنام هذا الشهر وصيام عاشوراء لأنه يعد واحد من اهم الأيام التي اوصانا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

خطبة الجمعة عن فضائل يوم عاشوراء

في هذا اليوم العظيم يكفر الله لعبادة الصائمين سنه سابقة من الذنوب حيث ان في هذا اليوم نجا الله نبيه موسى عليه السلام وقومه من بني إسرائيل الذين امنوا به وصدقوه واغرق الله تعالى فرعون بطغيانه حيث نعلم بان نهاية الظالمين الهلاك في الدنيا والأخرة والعذاب وان من صفات المؤمنين ان يوقن بان النصر من الله والتوكل على الله حيث اليوم عاشوراء فضل كبير كما قال فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهو يوم فخر واعتزاز لجميع المسلمين لما نصر فيه الله عز وجل نبيه موسى عليه السلام حيث حسنه على صيام عاشوراء لأخذ الاجر والثواب من الله عز وجل والتنعم برضى الله ومغفره الذنوب كما يصادف في هذا اليوم وفاه الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ويقوم الشيعة بضرب انفسهم بالسلاسل وهي من البدع التي ابتدعوها ولم تذكر في الشريعة الإسلامية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن خطبة الجمعة عن فضائل يوم عاشوراء كونه من الأيام الفضيلة التي يحفظ فيها المسلم على الثواب والاجر من الله سبحانه وتعالى ويعد هذا اليوم من الأيام المهمة بعد شهر رمضان التي اوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بصيامها لما فيها اجر عظيم يناله المسلم في شهر محرم. خطبة جمعة عن عاشوراء العاشر من محرم 2023.