ما هي ليلة النصف من شعبان،  يوجد هناك الكثير من الأدعية المستحب الدعاء فيها في ليلة النصف من شعبان، بحيث يوجد لديها فضل كبير، فقد حدث فيه أن غير الله عز وجل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، ولهذا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم اكثر الدعاء في هذه الليلة، وهنا سنوضح ما هي ليلة النصف من شعبان.

ما هي ليلة النصف من شعبان

تعد هذه الليلة من احدى ابرز وأهم ليالي شهر شعبان، بحيث تبدأ بعد مغيب الشمس في ذلك اليوم، كما ويوجد في تلك الليلة التي  فضل كبير في استجابة الدعاء ورفع الأعمال فيها إلى الله. والتعريف بهذه الليلة:

وفقا لما ورد عن تعريف ليلة منتصف شعبان بأنها هي الليلة التي تبدأ بغياب الشمس في تاريخ الرابع عشر من شهر شعبان كما وتنتهي بشروق الشمس يوم خامس شهر شعبان من كل سنة هجرية، بالإضافة الى ان كانت في زمن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من المسجد الأقصى في فلسطين إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، والذي أصبح اليوم القبلة الرسمية لجميع المسلمين في العالم.

دعاء ليلة النصف من شعبان

يوجد العديد من الأدعية التي وردت عن ليلة النصف من شعبان، حيث تثبت فضل تلك الليلة وبركتها في استجابة الدعاء، والدعاء يتمثل فيما يلي:

إلهي تعرض لك في هذا الليل المتعرضون، وقصدك القاصدون، وأمل فضلك ومعروفك الطالبون. ولك في هذا الليل نفحات وجوائز وعطايا ومواهب تمن بها على من تشاء من عبادك، وتمنعها من لم تسبق له العناية منك، وها أنا ذا عبيدك الفقير إليك، المؤمل فضلك ومعروفك. فإذا كنت يا مولاي تفضلت في هذه الليلة على أحد من خلقك، وعدت عليه بعائدة من عطفك. فصل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الخيرين الفاضلين، وجد علي بطولك ومعروفك يا رب العالمين، وصلى الله على محمد خاتم النبيين وآله الطاهرين وسلم تسليما. إن الله حميد مجيد، اللهم إني أدعوك كما أمرت فاستجب لي كما وعدت إنك لا تخلف الميعاد.

ادعية ليلة النصف من شعبان

سنقدم لكم من خلال موقعنا اهم وابرز الادعية التي يستحب أن يدعو المسلم بها خلال هذا الشهر المبارك، ومن أهمها فيما يلي:

  • ربي في ليلة النصف من شهر شعبان اجعل حياتنا مليئة بالمسرات ومليئة بالسكينة والاستقرار والسعادة يا كريم. اللهم بارك لنا في هذه الليلة وفي كل وقت وفي كل ثانية من أعمارنا يا رب العالمين.
  • ثم دعاء ” اللهم في ليلة النصف من شهر شعبان أسألك السعادة والرضا، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله. ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك “.

 

 

 

 

ما هي ليلة النصف من شعبان، كما ووضحنا الكثير من الأدعية التي يستحب الدعاء فيها ليلة النصف من شهر شعبان المبارك، واعظمها.