تفسير رؤية الدود في الحلم ,ان حلم الدود في حلم من الاحلام التي تكون مزعجة وقد ينزعج منها العديد من الأشخاص وقد يكون الدود في المنام يرمز الى العديد من الاقاويل وقد قيل انه قد يكون حسد للرائي وقد يرمز الى كلام الناس او النميمة, وسنتعرف أيضا من خلال موقع الجنينة على حلم الدود الأبيض الذي يخرج من القدم وسنشرح تفسير حلم الدود في الفراش من خلال هذا المقال.

تفسير رؤيا الدود في كتاب النابلسي

في أحلام البنت، والديدان في البطن يكون غالبا أولاد الإنسان يأكلون من أمواله ولقد فسرها الشيخ محمد النابلسي على العديد من الأوجه وهي على النحو التالي:

رؤيا خروج الدود من أعضاء الجسم

  • من رأى: ديدانا خرجت من دبره فهم أحفاده.
  • ومن رأى: كأن الدود يخرج من فمه، فإن أهل بيته يريدون أن يخدعوه ويمكروا به وهو يعلم ذلك وينجو من مكرهم.
  • ومن رأى: أن الدود يخرج من بطنه بغير فعله فإنه يبتعد عن قوم أشرار، ويكون له بذلك شرف وطهارة، وخروج الدود من الجسد ذهاب هم، وكذلك القيح إذا خرج فهو زوال هم، والدود عدو من الأهل، ودود القز رعية السلطان، وقيل دود القز زبون التاجر.

تفسير رؤيا الدود في كتاب الظاهري

ولكن تفسير الدُّود فَإِنَّهُ يعود على أوجه مَال وَمَنْفَعَة وعيال ومكروه وهو ما فسره كتاب الظاهري على النحو التالي:

  • من رأى دودا على ثِيَابه فَإِنَّهُ يؤول بِمَال وَمن رأى دودا يَتَنَاثَر من جسده فَإِنَّهُ يؤول بِإِصَابَة حشم وعيال.
  • وَمن رأى دودا بمَكَان وَهُوَ كَبِير جدا فَرُبمَا يَلِي ولَايَة.
  • وَمن رأى أَن الدُّود يَأْكُل من لَحْمه فَإِن عِيَاله وحشمة يَأْكُلُون من مَاله.
  • وَمن رأى دودا أَخْضَر فَإِنَّهُ يؤول بِامْرَأَة صَالِحَة.
  • وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ دود الْبَطن يؤول بالعيال الشفوقين وَقيل رُؤْيا الدُّود إِذا إجتمعت فِي الْفَوَائِد تؤول بِزِيَادَة الْعِيَال أَو الخدم بِحَيْثُ يكون رَئِيسا.
  • وَمن رأى فِي بَيته لَحْمًا وَإِن الدُّود وَقع فِيهِ وَهُوَ يَأْكُل مِنْهُ فَإِنَّهُ يؤول بِأَن عِيَاله يَأْكُلُون من مَال غَيره.

تفسير حلم الدود في المنام للمتزوجة

ان المرأة المتزوجة إذا رأت في حلمها دود كبير الحكم فهذا يدل على العديد من الأمور الجميلة التي ان شاء الله سوف تحدث لها وفي حياتها ورؤية الديدان السود في حلم المتزوجة يدل على سماع انباء ستكون غير سارة ولكن سوف تتغلب على تلك الأمور التي ستكون حزينة وتعيسة في حياتها.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على تفسير رؤية الدود في الحلم, تفسير رؤيا الدود في كتاب النابلسي, تفسير حلم الدود في المنام للمتزوجة, تفسير رؤيا الدود في كتاب الظاهري.