ما هي أركان شهادة أن لا إله إلا الله هي، تعد شهاده ان لا اله الا الله من اركان الإسلام وهي اصل الدين الإسلامي وهي من اكثر الأمور التي تهم المسلمين والتي تحمل معنا انه لا يوجد معبود الا الله سبحانه وتعالى في قوله تعالى وقضى ربك الا تعبدوا الا إياه وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

ما هي اركان شهاده ان لا اله الا الله هي

يوجد ركنين أساسيين لأركان شهاده ان لا اله الا الله وهما كالتالي:

  • الركن الأول: النفي في لا اله وهذا ينفي وجود اله غير الله تعالى.
  • الركن الثانية الاثبات في الا الله وهذا يثبت ان الألوهية قصر على الله وحده ولا شريك له.

حيث توجد الكثير من الاحاديث التي اكدت بان الله سبحانه وتعالى لا معبود له وتعتبر شهاده ان لا اله الا الله هي التوحيد بالله عز وجل والا معبوده الا الله وان هذه الشهادة لم ينكرها الكثير من المشركين حيث ان ما يعبدون من اله غير الله فهو باطل وشرك بالله سبحانه وتعالى حيث يوجد الكثير من المشركين مره رفضوا في قول لا اله الا الله.

ما هو معنى الشهادتين

تعد الشهادتين اصل الدين الإسلامي حيث لا يمكن لاحد ان يسلم دون النطق بهما والعمل بهما وتعتبر شهاده ان لا اله الا الله أساس التوحيد بالله عز وجل وهي من أساس أي دين من الأديان السماوية حيث قال محمد صلى الله عليه وسلم (قولوا لا اله الا الله تفلحوا) حيث تعود هذه الكلمة من افضل شعب الايمان وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم (الايمان بضع وستون شعبه او قال بضع وسبعون شعبه فافضلها قول لا اله الا الله وادناها اماطه الأذى عن الطريق والحياء شعبه من الايمان) حيث ان اصل الدين هو التوحيد بالله عز وجل وان شهاده ان لا اله الا الله هي أساس العقيدة وافضل الكلام.

ما هي شروط الشهادتين

تعد شهاده ان لا اله الا الله هي أساس العقيدة والتوحيد بالله عز وجل وان نؤمن بان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله حيث توجد شروط للشهادتين وهم العلم واليقين وهي عدم الشك او الظن وأيضا القبول والانقياد والمحبة والإخلاص والصدق.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان ما هي اركان شهاده ان لا اله الا الله كما تحدثنا عن معنى الشهادتين حيث تعتبر اصل الدين الإسلامي ولا يمكن لأي مسلم ان يسلم دون النطق بهما و العمل بهما كما تحدثنا أيضا عن شروط الشهادتين وهم العلم واليقين والإخلاص والمحبة والقبول وغيرهم. ما هي أركان شهادة أن لا إله إلا الله هي.