ما هو عيد الصعود المجيد؟، إذ يعد هذا العيد من الأعياد الدينية المقدسة عند كافة الناس الذين يعتقدون في الديانة المسيحية، والجدير بالذكر أن الديانة المسيحية هي واحد من الديانات السماوية الثلاث التي أنزلها الله عز وجل على عباده، وقد بعث الله رسوله عيسى -عليه السلام- بالديانة المسيحية، وأنزل عليه كتاب الإنجيل، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على ما هو عيد الصعود المجيد، كما لمعلومات عن الديانة المسيحية. 

ما هو عيد الصعود المجيد 

أن عيد الصعود المجيد هو إحدى الأعياد المقدسة التي يحتفل بها المسيحيين بجميع أنحاء العالم، ويشمل هذا الاحتفال فعاليات واحتفالات مخصصه، ويحتفل المسيحيون في هذا العيد لأن عيسى -عليه السلام- صعد به للسماء، وفترة هذه الاحتفالات بالعيد هي أربعين يومًا، وهو عيد غير محدد بكنيسة معينة من غيرها، بل كل المسيحيين يحتفلون به، ويحي أن عيسى -عليه السلام- أقام بآلامه لمدة أربعين يومًا قبل أن يصعد للسماء ويتحرر من الآلام التي كان بها. 

ما هو معنى عيد الصعود

سمي عيد الصعود المجيد في هذا الأسم لأن باليوم الذي صعد به المسيح عيسى-عليه السلام- للسماء، وهو العيد الذي أتى بعد عيد القيامة بأربعين يومًا، وهذا ما ذكر برواية أكثر من إنجيل مقدس، ويسمى أيضًا يوم الصعود، و خميس الصعود، وعيد الصعود، وهو عيد ليس خاص بكنيسة معينة، بل يشمل كافة الكنائس ويحتفل به الجميع مع بعض الاختلافات بتوقيت العيد. 

موعد عيد الصعود عند المسيحيين

تحتفل جميع كنائس المسيحيين في عيد الصعود بموعد محدد له، تحتفل بعض الكنائس يوم 30 أبريل، والبعض الآخر يحتفلون بيوم 25 يونيو، والسنة الحالية  أن موعد عيد الصعود سيكون يوم الخميس السادس والعشرين من مايو لهذه السنة، سينتهي بعد أسبوع تمامًا أي بالثاني من يونيو لهذه السنة.

نبذة عن الديانة المسيحية

الديانة المسيحية هي أحد الديانات السماوية الثلاث لجانب الديانة الإسلامية و الديانة اليهودية، وقد بعث الله عز وجل النبي عيسى -عليه السلام- لقوم إسرائيل، بعد أن بعث لهم موسى -عليه السلام-، وقد كان المسيحي سابقُا يسمى النصراني وهذا لأن المسيحيين نصروا المسيح عليه السلام، بالاضافة يقال إن السبب بهذا هو أن مولد عيسى كان بقرية الناصرة في فلسطين.

قائمة بأعياد المسيحيين

بما يأتي قائمة في أعياد المسيحيين التي يحتفلون بها  بكل عام:

  • عشية عيد الفصح.
  • عشية عيد الميلاد المجيد.
  • عشية عيد الغطاس.
  • عشية رأس السنة الميلادية.
  • عشية عيد العنصرة.
  • عشية عيد الصعود.
  • عيد البشارة.

أقرأ أيضًا: تدل وثيقة المدينة على.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “ما هو عيد الصعود المجيد ؟”، حيث تعرفنا على عيد الصعود المجيد وموعده، نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.