ما هو عمر الشيخ خالد الراشد ؟

بواسطة: alaa.abadlah
أكتوبر 1, 2022 11:25 ص

ما هو عمر الشيخ خالد الراشد ؟ الشيخ خالد الراشد من أبرز الشخصيات الدينية في المملكة العربية السعودية ، من خلال هذا المقال تعرف على الشيخ خالد الراشد وسيرته الذاتية.

عمر الشيخ خالد الراشد

ولد الشيخ عام 1390 هـ و درس مع العديد من المشايخ ، و منهم الشيخ عبد العزيز بن باز (رحمه الله) ، حيث مكث 11 سنة مع الشيخ / عبدالله بن جبرين – حفظه الله – و بقي ثلاث عشرة سنة الشيخ / الرحمن البراك – حفظه الله و الشيخ / عبدالله السعد.

اشتق العلم حتى استطاع و أصبح من أشهر أتباع الإسلام في المملكة العربية السعودية، العالم و المدافع عن الرسول صلى الله عليه و سلم و عام 2007 أصبح داعية.

سيرة خالد الراشد خالد بن محمد الراشد

خطيب إسلامي من المملكة العربية السعودية ، إمام و خطيب لمسجد فهد بن مخلح السبيعي بالخبر ، و هو تجميع لمواقع العائدين.

قضى حياته في دراسة الطب الشرعي ، فدرس علم الإيمان و الحديث ، و كان مؤلف الخطبة الشهيرة “يا أمة محمود” ، و احتج على الرسوم الكرتونية التي أساءت إلى الرسول ، و كان يطالب باخراج السفير الدنماركي و بإلغاء المبنى في المملكه العربيه السعوديه.

و مع ذلك ، حاكمته الحكومة السعودية في السجن لمدة 15 عامًا من عام 2005.

برع الشيخ في علم الإيمان والحديث، وهو المجاز لمعظم كتب الحديث.

له مكتبة كاملة تحتوي على عدة مخطوطات وآلاف الكتب.

أما شخصيته الكريمة و طبيعته النبيلة ، فلم يكن خجولًا ، فقد عُرف بهذا السلوك أمام من عرفه، و الزعيم معروف بتواضعه و شخصيته الرقيقة و نقاء قلبه ، و لا يرد سائلا ابدا.

الشيخ السعودي الشهير خالد الراشد الذي كان تلميذا لكثير من المشايخ و العلماء المشهورين في المملكة العربية السعودية و العالم العربي.

دروس و حاضرات الشيخ خالد الراشد

للشيخ خالد الراشد عدة دروس و لقاءات و محاضرات و نقاشات علمية، وقد شرح العديد من المتون في مختلف علوم الدين و القران و مثال ذلك:

  • درس في صحيح البخاري.
  • درس في سنن الترمذي.
  • درس في سنن النسائي.
  • شرح سلم الوصول لحافظ حكمي وفرغ في مذكرة.

أسباب اعتقاله

بعد أن أصدرت الدنمارك رسما كاريكاتوريا مسيئا للرسول صلى الله عليه وسلم ، قال الشيخ خالد الرشيد إنه و دفاعاً عن الرسول  صلى الله عليه و سلم واحتجاجا على هذه الرسوم الكرتونية، في سبتمبر 2005 ، دعا إلى إلغاء السفارة الدنماركية و طرد السفير لمدة عشر سنوات ،

تنتهي عقوبة الشيخ بالسجن في عام 2023 ، لكن السلطات السعودية لم تفرج عنه حتى الآن على ارغم من انتهاء محكوميته.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان ما هو عمر الشيخ خالد الراشد ؟ تعرفنا في هذا المقال على أسباب اعتقال خالد الراشد بالإضافة إلى سيرة خالد الراشد خالد بن محمد الراشد و عمر الشيخ خالد الراشد.