لماذا لا تقبل شهادة مربي الحمام، عبر موقع الجنينة وفي ظل التغطية المستمرة التي نقوم بها حول كافة أخبار الوطن العربي نقدم لكم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن موضوعنا , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي

لماذا لا تقبل شهادة مربي الحمام

إنّ العديد من النّاس في الزمن الحالي أو في الازمان القديمة كانوا يجمعون الطيور ويعملون على تربيتها إمّا للتزيين أو للاستفادة من لحومها أو بيضها وما شابه ذلك ،او إرسال الرّسائل عبر الحمام، ولهذا السبب تربية الحمام انتشرت بصورة كبيرة واسعة لأجل أغراض متعددة من الزّينة أو للأكل والتّجارة أو للتّواصل عبر الرّسائل المحمولة على الحمام الزّاجل، والعديد من الاقوال تقول ان شهادة مربي الحمام لا تقبل ،فماهي صحة هذه الاقاويل، هذا ما سنوافيكم به اليوم.

أسباب عدم قبول شهادة مربي الحمام

هنالك العديد من الأسباب التي ترجح لعدم قبول شهادة مربي الحمام نذكرها كالتالي:

  • قال ابن القيّم: على القاضي أو الحاكم أن يسنّ قانوناً يمنع ويجرّم أن يقوم مربوا الحمام بتطيير حمامهم لأنّهم يكشفون عورات النّاس بفعلهم.
  • قول الإمام الكاساني: إنّ الذي يلهو بالحمام من غير أن يسمح لها بالطّيران فذلك لا تسقط عدالته فإذا طيّرها سقطت عدالته لأنّه بعمله هذا ينشغل عن الطّاعات ويطّلع على عورات النّساء.

انظر أيضا: دراغون بول سوبر الحلقة 90 مدبلج عربي بعنوان العوالم الثمانيه تستعد للبطولة؟

شروط قبول الشهادة

للشهادة وقبولها ورفضها الشروط الكثيرة ،وفيما يلي سنذكر لكم كافة شروط قبول الشهادة من المرء:

  • أولاً: الإسلام ما اهم الشروط في الشخص الذي سوف يجلي بالشهادة، حيث أنّه من المهمّ جدّاً أن يكون الشّاهد مسلماً بحيث لا يمكن قبول شهادة من غير المسلم وذلك لأنه لا ولاية لغير مسلمٍ على مسلم والشّهادة بح ذاتها ولاية.
  • ثانياً: البلوغ، أي الوصول الى سن الرشد،  فيشترط في الشّاهد التّكليف فالطفل لا تقبل شهادته لأنه غير مكلف.
  • ثالثاً: العقل ، أي ان يكون الشخص بعقله ووعيه فالمجنون لا تقبل شهادته وقد أجمع بذلك كافة أهل العلم.
  • رابعاً: العدالة ،أي الصدق في الشهادة فلا تقبل شهادة الفاسق الكذاب لأنّه لا يؤمن كذبه.
  • خامساً: أن تكون  الشهادة غير مشكوكٍ فيها او مجروحة، كأن يشهد العدو ضد عدوّه او الأب لصالح ابنه وهكذا.
  • سادساً: أن يكون الشاهد ناطقاً غير أبكم وذلك اضمن الحقوق والله ورسوله أعلم.

نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع حيث ذكرنا لكم ماهي اهم المعلومات عن الفنان الشهير.