ماذا يوجد داخل الكعبة؟ سؤال يطرحه الكثير من المسلمين، بالإضافة إلى العديد من الأسئلة عن ماذا تحتوي الكعبة من أسرار، إن الكعبة هي أول مكان وجد في الكون و كانت قبلة المسلمين الأولى في الصلاة كما أنها تمثل أفضل مكان للتعبد واستجابة الدعاء، فإذا كان لديك أمنية أو رغبة في أمر معين عليك الدعاء وأنت تصلي في الكعبة المشرفة، وهي على شكل مكعب توجد في وسط المسجد الحرام في مكة المكرمة، وفي هذا المقال عبر موقع الجينة.

ماذا يوجد داخل الكعبة

إن الكعبة هي أول مكان وجد في الكون و كانت قبلة المسلمين الأولى في الصلاة و قد فسر و وضح أنه يوجد داخل الكعبة على الجانب الأيمن درج يمكنك من خلاله الذهاب إلى سطحها، كما يتواجد داخل الكعبة ثلاث أعمدة من الخشب الذي لا يعرف مثله من شدة صلابته، والتي وظيفته يقوم بحمل سقفها، وكان عبد الله بن الزبير رضي الله عنه هو من وضع هذه الأعمدة الخشبية، و محيط كل عمود منهم حوالي مائة وخمسون سنتيمتر، أما عن قطره فيكون حوالي أربعة وأربعون سنتيمترولقد استمرت ما يقرب من مائة وخمسون عامًا.
يوجد داخل الكعبة المشرفة تقريبا عشرة أحجار كبيرة الحجم مصنوعة من الرخام الأبيض داخل الكعبة المشرفة، ولقد تم حفر أسماء بعض الخلفاء الراشدين وبعض الملوك على هذه الأحجار من الداخل، والذين قاموا بترميم الكعبة منذ القرن السادس الهجري حتى الآن، والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي نور داخل الكعبة إذ لا يدخلها نور الشمس، كما أنه لا يوجد أي وسيلة إنارة، ويستخدم السلم عند الدرج داخل الكعبة لإنارتها أثناء غسلها من الداخل.
و قد تم تبديل الاعمدة والقواعد قد تم تغييرها في عهد الملك فهد بن عبد العزيز في عام 1417 هجريًا، وهو حاكم المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، إذ أنه أمر باستبدالها الأخشاب أخرى صلبة للغاية من خشب شجر التيك، من دولة بورما، وذلك لأن نشرها مشهور بتحمله على مقاومة حشرة العته.كما يوجد المعاليق التي يعلق عليها هدايا الكعبة المشرفة.
تكسى الأرضية داخل الكعبة المشرفة برخام غالي ذو اللون أبيض، يكون ارتفاع الجدار من الرخام حوالي أربعة أمتار، وبالنسبة المسافة الباقية حتى تصل إلى سقف الكعبة من الداخل فهي مغطاة بستارة داخلية، وتكون ذات اللون الأخضر.
و المكان الذي سجد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم عند فتح مكة المكرمة يميز ببلاطة خضراء من الرخام تفصل بين الحجر الأسود والركن اليماني،

و الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان ماذا يوجد داخل الكعبة تعرف الكعبة المشرفة بأنها بيت الله الحرام، ولقد سميت بهذا الاسم بسبب تحريم الله عز وجل لهذا المكان، فقد جعله مكان آمن مطمئن لكل زواره، والحج من أركان الإسلام الخمسة الضروري القيام بها، ولكنه فرض على كل مسلم في مقدرته ذلك، هي أول مكان وجد في الكون و كانت قبلة المسلمين الأولى في الصلاة.