حكم التهنئة بشهر رجب حلال ام حرام، حيث يُعد شهر رجب من الأشهر الحرم التي نهى الله فيها عن القتال بين الناس، فهو الشهر السابع من أشهر السنة الهجرية ومع رؤية هلال شهر رجب يريد كثير من الناس معرفة ذلك الحكم الشرعي في التهنئة بشهر رجب، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على حكم التهنئة بشهر رجب حلال ام حرام، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

حكم التهنئة بشهر رجب حلال ام حرام

حيث يَجوز التهنئة بشهر رجب كعادات وليس عبادة، حيث لم يثبت في القرآن الكريم ولا في سنة النبي ما يدل على حديث التهنئة بشهر رجب أو غيره من أشهر السنة الهجرية، كما لم يثبت عن رسول الله صل الله عليه وسلم، فأن هذا الحديث يأمر بالتهنئة بقدوم شهر رجب في أي من أشهر السنة ما عدا شهر رمضان المبارك، كما أن شهر رجب من الأشهر الحرم التي يفضل الاقتراب لله تعالى من خلال الدعاء بالحسنات والعبادات والصدقات المتنوعة.

صحة حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان

الجدير بذكره أن حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان يُعد حديثاً ضعيفاً، كما ولم يرد حجة في تخصيصه لشيء، حيث لا يوجد أي مصدر في السنة النبوية يُجيز التهنئة بين الناس عند بداية الشهور الهجرية أو الميلادية، كما يفضل الكثير من الناس الصيام في أيام رجب مستدلين بالحديث الضعيف في اللهم بارك لنا في رجب وبلغنا رمضان وهو حديث موضوع غير صحيح.

ما صحة حديث ركعتين في رجب

لا حديث صحيح في فضل شهر رجب ولا في صيامه أو صيام شيء منه، فلا حرج في صيام أي يوم من أيام رجب ولكن لم يثبت عن رسول الله صل الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم عن شهر رجب، فكل ما ورد فيه باطل وإنه ضعيف ولا أصل له في السنة النبوية، وكلها احاديث ضعيفة.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على حكم التهنئة بشهر رجب حلال ام حرام، حيث يَجوز التهنئة بشهر رجب كعادات وليس عبادة، فلم يثبت في القرآن الكريم ولا في سنة النبي ما يدل على حديث التهنئة بشهر رجب أو غيره من أشهر السنة الهجرية، كما تعرفنا على صحة حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.