مرحبًا بكم في موقعنا المتميز.. بين أيدينا هنا مقال هام مقدار زكاة الفطر في البوسنة والهرسك وكل ما يتعلق بأمور الزكاة.. تابعونا للمزيد.

مقدار الزكاة في البوسنة والهرسك!

يحق للمسلمين في البوسنة والهرسك الحصول على الزكاة ؛ بسبب فقرهم وجهادهم ، ولأنهم مظلومون ، وبحاجة للنصر ، وصالح القلوب ، وهم من أحق الناس بالزكاة ، وكذلك أمثالهم ، وهكذا. إن القائمين على المراكز الإسلامية يعلمون ويدعون الله إذا كانوا فقراء ، وهذا ما يستحقه فقراء المسلمين في العالم من إخوانهم الأغنياء ليعزوهم ويرحمونهم ويوحّدون قلوبهم ويقويهم. في الإسلام ، بشرط أن يكون أجرها على ثقة أهل الثقة ، كما أنهم يستحقون العطف والعون بغير زكاة للأسباب السابقة. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معاذ عندما أرسله إلى اليمن: ادعهم ليشهدوا أن لا إله إلا الله وأنني رسول الله ، فإن أطعوكم. فأخبرهم أن الله أمرهم بخمس صلوات في النهار والليل ، وإذا أطاعوك في ذلك ، فأخبرهم أن الله قد أوجب عليهم الصدقة ، فهي تؤخذ من الغني ويعطي للفقراء. متفق عليه.

المفتي العام للبوسنة والهرسك زار بيت الزكاة!

استقبل بيت الزكاة في مقره بجنوب السرة مفتي جمهورية البوسنة والهرسك الشيخ حسين كفازوفيتش والدكتور سنيد زعيموفيتش مدير الأوقاف في المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك. اللواء عبدالله الحيدر وعادل الجري مدير دائرة الأنشطة الخارجية.

وكشف مدير عام البيت للوفد الزائر عن آخر التطورات التي طرأت على المشاريع الخيرية والإنسانية في جمهورية البوسنة والهرسك ، وما تم إنجازه في هذا المجال. الأمر الذي كان له أثر واضح في تحسين أوضاع المستفيدين.

وبلغت مشاريع الدار في جمهورية البوسنة والهرسك 12 مشروعا لبناء مساجد ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم وإسكان للفقراء ومشاريع إنتاجية أخرى بقيمة 388 ألف دينار. كما أنجزت الدار مشاريع موسمية (مآدب الإفطار – مشروع الأضاحي) بمبلغ 87 ألف دينار ، ودعم البيت مشاريع إغاثية بمبلغ 125 ألف دينار.

حكم إخراج زكاة الفطر!

وقد نص في صحيح في حكم زكاة الفطر وجوبها. ومعنى المفروض ؛ المعنى: واجب ووجوب ، وقد أجمع أهل العلم على ذلك.

ودليل وجوب إخراج زكاة الفطر من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنه. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تاريخ إخراج زكاة الفطر!

تُدفع زكاة الفطر في آخر أيام رمضان وتحديداً في آخر يوم من رمضان أو اليومين الأخيرين ، بشرط دفعها قبل أول أيام عيد الفطر.

لا يجوز إخراج زكاة عيد الفطر في أول يوم من أيام عيد الفطر بحسب ما ورد في الرسول صلى الله عليه وسلم بشرط أن يصادفنا عيد الفطر المبارك. الثالث عشر من مايو 2023.

في نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول إخراج زكاة الفطر في البوسنة والهرسك وكل ما يتعلق بها.. تابعونا للمزيد.