كم مقدار زكاة الفطر في اميركا 2023 هو من المواضيع المهمة التي يهتمّ بها المسلمون الموجودون في الولايات المتحدة الأمريكيّة ، و ذلك من أجل معرفة القيمة الماديّة أو الوزن الواجب إخراجه من قوت أهل البلد في زكاة الفطر في موعد إخراج هذه الزكاة ، و من خلال هذا المقال من موقع الجنينة سوف نتحدث عن زكاة الفطر في الإسلام ، كما و سنمر على مقدار زكاة الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2023م.

كم مقدار زكاة الفطر في اميركا 2023

و لا بد من القول إنّ مقدار زكاة الفطر يختلف بين دولة و أخرى في العالم ، و ذلك باختلاف أسعار الأقوات في كل بلد ، فالأصل أن يخرج المسلم زكاة الفطر بمقدار من الشعير أو التمر أو من قوت أهل البلد التي يعيش فيها بشكل عام ، و الله أعلم ، حيث تقدّر زكاة الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2023 بحوالي 10 إلى 12 دولار أمريكي ، أو ما يعادل قيمتها من قوت أهل البلد .

تعريف زكاة الفطر في الإسلام

  1. إنّ الزكاة في التشريع الإسلامي تعرف زكاة الفطر بأنّها المال أو الصدقة التي يخرجها المسلم في وقت عيد الفطر زكاة للبدن و طهارة للجسد .
  2. إنّ الزكاة في اللغة هي الزيادة و النماء ، و تعرف أيضاً باسم الطهارة و اسم البركة أيضاً ، فإن قيل زكى فلان الزرع أي سقاه و ساعد في نمائه و زيادته ، أما كلمة الفطر فهي من التوقف عن الإمساك ، أي انتهاء وقت الصيام بالنسبة للصائمين ، و تخرج هذه الزكاة بقدر معلوم في وقت معلوم ،.

و لا بدّ من الإشارة إلى أنّ زكاة الفطر في الإسلام واجبة على كل مسلم و استدلّ أهل العلم في وجوبها بالأحاديث النبوية الآتية:

  • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال: “فَرَضَ رَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- زَكَاةَ الفِطْرِ صَاعًا مِن تَمْرٍ، أوْ صَاعًا مِن شَعِيرٍ علَى العَبْدِ و الحرِّ ، و الذَّكَرِ والأنْثَى ، و الصغِيرِ و الكَبِيرِ مِنَ المسْلِمِينَ ، و أَمَرَ بهَا أنْ تؤَدى قبْلَ خروجِ النّاسِ إلى الصَّلَاةِ”
  • عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: “فرضَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ و سلم زكاةَ الفطرِ طهرةً للصَّائمِ منَ اللغوِ و الرفثِ و طعمَةً للمساكينِ من أداها قبلَ الصَّلاةِ فهيَ زكَاة مقبولة و من أدّاها بعدَ الصلاةِ فهيَ صدَقة منَ الصدقاتِ”.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي كان عرضنا عبر سطوره السابقة كم مقدار زكاة الفطر في اميركا 2023 ، حيث تبلغ حوال ي 10 إلى 12 دولار أمريكي ، كما ذكرنا لكم تعريف زكاة الفطر في الإسلام ، نتمنى أن ينال إعجابكم .