اللهم مع غروب شمس يوم الجمعه، يعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع حيث يستحب في هذا اليوم الإكثار من العبادات و الأدعية في هذا اليوم و ذلك مثل الاستغفار وذكر الله عز وجل، وذلك لأن في هذا اليوم ساعة يستجيب الله فيها الدعاء، وهذه الساعة تكون قبل غروب شمس يوم الجمعة، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اللهم مع غروب شمس يوم الجمعه.

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام التي يستجاب فيها الدعاء ، و له فضل كبير للمسلمين ، و الجدير بالذكر أن يوم الجمعة من الأيام التي وردت في القرآن الكريم ، و هذا يدلل على أهمية و فضل هذا اليوم ، و أيضاً في يوم الجمعة له نفحات للمسلم ، حيث يوجد ساعات في هذا اليوم يستجاب فيها الدعاء ، و هي الساعات قبل آذان المغرب ، فيستحب الدعاء و من أجمل هذه الأدعية  اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد فرجت عنا همومنا، وقضيت لنا حاجتنا، وغفرت لنا ذنوبنا، اللهم واكتبنا عندك من السعداء في الدنيا والآخرة ، و يقوم المسلم بالدعاء لما في قلبه و ما يريد و أيضاً الدعاء للمسلمين و بلاد المسمين و عائلته و أصدقائه ، و يطلب منن الله مايريد لأنه يطلب من عنده خزائن السماوات و الأرض ، و لا يرد الله يداً رفعت إليه خائبة ، فيعطيها ما تريد و ما يرضي قلبه .

اللهم مع غروب شمس يوم الجمعه

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز الأدعية المستحبة وقت الغروب من يوم الجمعة ، و جاءت الأدعية على النحو التالي :

الدعاء الأول اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وقضيت حاجتنا، وفرجت همومنا، ورزقتنا الخير، وكتبتنا من السعداء عندك في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك قبل غروب يوم الجمعة فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم واجعل قلوبنا عامرة بخشيتك، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث اللهم قبل غروب شمس يوم الجمعة أسألك بكل اسم هو لك أن لا تحرمني من لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، برحمتك يا أرحم الراحمين،
الدعاء الرابع اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، اللهم واقضي عنا حاجتنا، ولا تحوجنا لأحد سواك، اللهم واغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر.
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك في غروب يوم الجمعة أن تبعد عني رفقاء السوء، اللهم وجنبي الفواحش والمعاصي، واغفر لي ذنوبي، وطهر قلبي، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء غروب الشمس مستجاب

يعتبر وقت الغروب من يوم الجمعة من أفضل الأوقات في اليوم ، و ذلك لأنه وقت استجابة الدعاء ، و يستحب في هذا الوقت الدعاء بكل ما تريد لأنك تطلب من الله المجيب الرحيم ، و نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تقال في هذا اليوم و هي كالتالي :

  • دعاء غروب الشمس يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي.
  • يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني ، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني ، و سألتك الزيادة فَ فلم تحرمني .
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهَلْ أو تكاسلاً.
  • اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد غفرت لكل ميت ذنوبه، ورفعت درجته ، و أكرمت نزله ، اللهم وأدخلهم جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحم كان نفساً اشتاقت العين لرؤيتها، اللهم وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اللهم مع غروب شمس يوم الجمعه، حيث يعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع حيث يستحب في هذا اليوم الإكثار من العبادات ، كما و ذكرنا لكم الكثير من الأدعية .