دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة مكتوب مع الصور، يعد الدعاء لله من أسمى العبادات الإسلامية التي بها يتجرد الإنسان من قوته وجبروته أمام خالقه، حيث يلجأ إليه في وقت ضعفه وبقلة حيلته، لكي يطلب منه قضاء حوائجه في الدنيا، فتوفيق الله هو الذي يجعل حياة الإنسان تملؤها الرضا، والطمأنينة، وبالأخص في مواضع الدراسة والتحصيل العلمي، وخلال مقالنا ضمن موقع الجنينة سنعمل على إدراج عدّة أدعية تسأل الخالق التوفيق في الدراسة، وتحصيل المعرفة العلمية.

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة 

يعتبر الدعاء من الأمور المستحبة للإنسان المُسلم، التي جعلها الله سبحانه نافذةَ نُطلُّ من خلالها لكي يتم تحقيق حاجاتنا وغاياتنا في الدنيا، ومن الأدعية المُستحبة لطلب التوفيق والنجاح في الدراسة:

  • اللّهم أنتَ المُوفق، وأنت المُيسر، وأنت القادر على كل شيء، اسألك فهم النبيين، وحفظ المُرسلين والملائكة المُقربين، وتوفيقًا يُلازم خطواتي العلمية، إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللّهم يا مُعلّم موسى علمني، ويا مُفهّم سُليمان فهمنّي، اسألك أن تفتح عليّ بصائر حِكمتك، وتوفقنّي في علمي ودراستي، وتجعلها شفيعة لي يوم القيامة.
  • اللّهم اسألك بنور وجهك الكريم، الذي ما لامس عتمة إلّا وأضاءها، أن تُنير قلبي بنور العِلم والحِكمة، وتجعل التوفيق صديق خطواتي، ودرب أيامي.
  • اسألك بأسمائك الحُسنى، وصفاتك العُليا، وتجرّدك في الكمال، وعظمة سُلطانك، أن تنظر بحالي وتُنير بصيرتي، وتجعل لي لسانَ صدقٍ في الآخرين.
  • اللّهم إنّي عبدك الضعيف الذي لا حيلة له إلّا بك، ولا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، اسألك أن تفتح عليّ بصائر حكمتك، وتُنير قلبي بنور علمك ومعرفتك.

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة مكتوب 

سوف نقدم لكم أدعية الجميلة، التي يستحب على الطالب اللجوء لله بها، مع عودته من اجل أعتاب المقاعد الدراسية، ما نعرضه ضمن الجدول التالي:

الدعاء الأول  اللّهم إنّي اسألك باسمك الأعظم وكلماتك العُليا، أن تفتح عليّ فتوح العارفين، وترزقني الهداية والتوفيق والرُشد.
الدعاء الثاني  اللّهم اسألك بعلمك الواسع، أن توهبنا علمًا ننتفع به، وتجعله خير شفيعٍ لنا يوم القيامة، تُهدينا به لسُبل الرشد والإعانة.
الدعاء الثالث  اللّهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا، وارزقني الحِكمة والتوفيق في دُروب الحياة.

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة مكتوب مع الصور

هي عبارة عن مجموعة من الصور، التي تتناول بين حروفها أسمى الأدعية، والتي يرتاح معها الطالب، حيث يسأل فيها الخالق أعظم النعم، ألا وهو التوفيق في دروب خطواته وتحصيله العلمي، بالإضافة الى ان يوجد ما يتشاركها الطلبة فيما بينهم، من اجل التحفيز الدراسي.

نصلُ مع هذه الصور اللطيفة، لِختام مقالنا والذي تناولنا فيه دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة مكتوب مع الصور، حيث تنقلّنا بين فقراته لنستعرض العديد من الأدعية التي يحتاجها الطالب في بداية دراسته وكذلك امتحاناته.