مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. هنا بين أيدينا مقال حول صلاة التراويح في الحرم المكي لليوم الخامس.. تابعونا من أجل معرفة المزيد.

صلاة التراويح اليوم الخامس داخل الحرم المكي!

إنَّ المصلين سيقومون بتأدية صلاة التراويح في الحرم المكي في خامس أيام شهر رمضان المبارك في الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، بين أجواءٍ إيمانية مفعمة بالروحانيات والخشوع.

وبدأ المصلون الجمعة صلاة العشاء وأول صلاة تراويح في المسجد الحرام في أول ليالي شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد أن تم ازالة الإجراءات اللازمة، في أجواء روحانية وسط تكامل الخدمات لزوار بيت الله الحرام.

السلطات السعودية تشدد على ضرورة الالتزام بقواعد الاعتكاف!

تضمنت تعليمات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة في المملكة العربية السعودية ضرورة الالتزام بقواعد الاعتكاف ، وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح ، والتأكيد على الصيانة والنظافة. مع ضرورة تنظيف المساجد والمصليات النسائية والعمل على تجهيزها.

كما شددت على أهمية رسالة المسجد ودور أئمة المساجد وخطباءها في استغلال شهر رمضان بتذكير المصلين والاهتمام بكل ما يسهم في توعيةهم وتوجيههم.

السعودية تسمح باستئناف الاعتكاف في المسجد الحرام!

أعلن الرئيس العام لشؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية ، عبد الرحمن السديس ، في الثاني والعشرين من فبراير الماضي ، أن المملكة العربية السعودية ستسمح بعودة الاعتكاف في المسجد الحرام. والمسجد النبوي.

وأوضح السديس أن إصدار التصاريح سيتم عبر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية ، مشيرا إلى أن الاعتكاف سيكون متاحا في المسجد الحرام والمسجد النبوي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضح السديس أن “الخدمة ستقدم للمصلين في شهر رمضان كإجراءات احترازية ضد جائحة كورونا”.

وأوضح أنه “ستخصص مصليات وتطبق فيها إجراءات احترازية وتعقيم قبل وبعد كل صلاة”.

وتابع: “سيدخل المصلين من نقاط مفضلة محددة للتحقق من تصاريحهم وفرزها ، حيث لا بد من دخول المسجد الحرام لإصدار تصريح للصلاة من تطبيق” العمرة “(التابع لوزارة الحج والعمرة). ) وإبراز تطبيقي “توكلنا” و “التباعد” (التطبيقات الإلكترونية الحكومية).

وأشار السديس إلى أن “هناك 4422 موظفا وموظفة لخدمة الحجاج والمصلين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان”.

واضاف: “قمنا بزيادة عدد الموظفين خلال الورديات التي تقام فيها صلاة التراويح والقيام”.

وأضاف: “نقوم بغسل وتعقيم المسجد الحرام بأكمله حتى 10 مرات في اليوم باستثناء الغسيل الاحترازي”.

وقال السديس: “سيتم تقديم وجبات الإفطار الفردية لزوار المسجد الحرام ، وسيتم توزيع وجبات الطعام بشكل فردي ، وسيسمح للمسجد الحرام بإدخال مواعيد للإفطار الشخصي فقط”.

وكان السديس أعلن في 19 مارس الجاري ، أن صلاة التراويح ستقام في المسجد النبوي بالمدينة المنورة ، في شهر رمضان المبارك ، على غرار الواجب البيتي ، وفق عدة أنظمة.

وبعد توقف دام 5 أشهر ، سمحت السلطات السعودية تدريجياً بأداء العمرة لمن هم داخل المملكة ، اعتباراً من 4 أكتوبر الماضي ، بإجراءات صحية لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وضحت في مقالي حول صلاة التراويح اليوم الخامس في الحرم المكي وكل ما يتعلق به.. مع دوام الالق والتوفيق.