موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا، لم يتبق إلا القليل من الأشهر على بداية أفضل و أهم شهر في العام بالنسبة لجميع المسلمين و هو شهر رمضان المبارك ، كما و  يبحث كثير من المسلمين في كافة محافظات المملكة عن تفاصيل رؤية هلال الشهر الفضيل، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا.

موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا

يتساءل الكثير من المسلمين في المملكة الهاشمية الأردنية حول موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا، حيث تبدأ أول أيام شهر رمضان 2023 في الأردن، وفقاً للحسابات الفلكية، في مساء يوم الأربعاء الموافق 22 مارس، وحتي مساء يوم الجمعة 21 إبريل.

و من الممكن أن يختلف التاريخان بإختلاف الرؤية الشرعية للهلال، والتي يتم بها ثبوت الشهر الكريم، لما روي من أحاديث نبوية منها: «عن ابن عباس: جاء أعرابي إلى النبي ﷺ فقال: رأيت الهلال فقال: أتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله؟ قال: نعم، قال: يا بلال أذن في الناس فليصوموه غدا».

إمساكية رمضان 2023 في الأردن

مع بداية كل شهر تضع وزارة الأوقاف إمساكية لكل شهر جديد في عام 2023 ، و أما بالنسبة إلى إمساكية شهر رمضان في الأردن سيتم تجهيزها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية في المملكة والتي تعتبر الجهة الوحيدة والمخولة بنشرها بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل من قبل المحكمة الشرعية المختصة أو خبراء ومراصد الفلك.

رسائل تهنئة استقبال رمضان

و فيما يلي سنرعض لكم مجموعة من الرسائل التي يتم تبادلها مع بداية شهر رمضان ، و أبرز هذه الرسائل جاءت على النحو التالي :

  • عسى أن يصلح رمضان ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، ويسعد قلبك وقلوبنا، مبارك عليكم الشهر.
  • نعمة كبيرة أن الله بلّغك رمضان، فاشكر الله على ذلك، أن أطال في عمرك وبلغك الصيام، وأسعد الله الليالي بطاعته والأيام.
  • من عسل النحل نسقيكم وبأرق الكلمات نهنئكم، وبأصدق الدعوات نذكركم ونوافيكم، فلا تنسونا من صالح الدعاء، مبارك عليكم الشهر.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا، لم يتبق إلا القليل من الأشهر على بداية أفضل و أهم شهر في العام بالنسبة لجميع المسلمين، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول الموضوع.