سبب وفاة السيدة زينب عليها السلام،  حيث انه تعد زينب في حادثة الطف مع ورد يوم العاشوراء يرغب الناس لقاء شخصيات مهمة ابرزوها السيدة زينب في الحادثة التي تعرف باسم الطفو، كم كان سن السيدة في تلك الحادثة.

والكثير من الأسئلة الأخرى المتنوعة، فتعتبر السيدة زينب هي الحوراء زينب بنت علي بن أبي طالب، التي تم الاعطاء من قبلها الكثير من الألقاب المتنوعة والفريدة، لكن أهمها لقب زينب الكبرى، سن السيدة زينب في حادثة الطف.

عمر السيدة زينب في حادثة الطف

حيث اننا وجدنا أن معرفة تلك الإجابة على سن السيدة زينب في الحادثة التي تعرف باسم  الطف هو من واحدة من أكثر الأسئلة التي يريد العديد من الأشخاص في ان يعرفوها في في الآونة السابقة.

حيث تم الوجود على سن السيدة زينب في تلك الحادثة 56 سنة وهي ستة وخمسون سنة وحيث ان السبب في ذلك أنها تمت ولادتها في السنة الخامسة للهجرة، وفي التحديث عن غزوة الطف نجد أنها وقعت في السنة 61 السنة الحادية والستون للهجرة.

حيث انه تم ولادة السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب عليها السلام في يوم الخامس من شهر جمادى الأول في السنة 5ه‍ـ، في المدينة المنورة، وقد عاشت وكبرت في بداية حياتها في المدينة المنورة مع سيدها أبي طالب بن عبد المطلب وابيها علي بن أبي طالب، ثم قامت في الانتقال حتى تعيش في الكوفة حتى موت ابيها علي بن أبي طالب حيث عادت مرة أخرى وتم استقرارها في المدينة المنورة.

كم كان عمر السيدة زينب عندما توفيت

وهنا نهتم في الإشارة إلى أن سن السيدة زينب زمن موتها ما يعادل سبعة وخمسين سنة، حيث كان في تاريخ موتها في السنة اثنين وستين هجرية، ولكن هناك قول آخر عن حدوث وفاتها، في السنة الخامسة والستين من السنة الهجرية.

لكنهم تم اتفاقهم بشكل تام على أن موته كانت في اليوم الخامس عشر من شهر رجب، وعلى ما تم الاستناد عليه إلى الكثير من الروايات المتنوعة، لم يتم الاتفاق على ما هي مكان الموت، ولكن عبر ثلاثة أماكن يستطيع أن تتوافر فيها.

سبب وفاة السيدة زينب عليها السلام

في وفق حديثنا ما سبق، من الضروري في هذا الوقت ان نعرف ما هو سبب موت السيدة زينب عليها السلام، حيث بين كل من المؤرخون أن هناك الكثير أسباب لموت السيدة زينب، أهمها ما يأتي:

القول الأول أنه توفت في ظروف تعتبر غامضة جداً.

مات متأثرا في تسميمها لأنها تعتبر أشهر معارضة للظلام الأموي.

حيث انه في توفيت بعد ان تم اغتيال الطاغية يزيد بن معاوية.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان سبب وفاة السيدة زينب عليها السلام، والذي تحدثنا عن سبب وفاة السيدة زينب عليها السلام، نتمنى ان ينال اعجابكم.