دعاء للميت تويتر جدي مكتوب 2023، يفيد الدعاء الميت؛ فإذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، وفي هذا الموضوع نعرض لكم من خلال موقع الجنينة دعاء للميت تويتر جدي مكتوب 2023.

ما هو الدعاء للميت تويتر جدي

هناك مجموعة من الادعية التي يمكن ان يدعوا فيه الشخص الى جده المتوفي التي تم عرضها على تويتر فسنعرض لكم في هذا المقال عدد من هذه الادعية:

اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها و أهَلْا خيرا من أهَلْها و زوجا خيرا من زوجها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر و من عذاب النار.

اللهم ارحم جدي “الاسم” واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك.

ما هي افضل الادعية للميت الجد

رحيل الجد ينتج عنه حُزن كبير في قلوب أحفادة وحفيداته ولكن سريعا ما يتغير هذا الحزن الى دعاء للميت جدي وأدعية تخص الجد ايضاً، فجميعها سترجع عليه بالفائدة ان شاء الله تعالى ومن هذه الادعية:

  1. اللهم إني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني اللقاء به في جنتك ربي أنت تعلم كم أشتقت ل جدي حبيبي ف أجبر كسر قلبي وألهمني الصبر يارب أرحمه وانس وحشته، ونور قبره.
  2. يارب بشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم إني اسألك أن ترحم ضعفه و وحدته و وحشته، و أن تجعل دعائي له انيسا له في قبره، اللهم ارحم واغفر له وأعف عنه يارب العالمين.
  3. اللهم ارحم جدي إنه ضيفك فتقبله قبولا حسن، اللهم ارحمه برحمتك الواسعه و أرحم وحدته وانس وحشته وأجعل له في القبر خير لياليه اللهم إجعل قبره في نور دائم لا ينقطع يارب العالمين.
  4. اللهم إن جدي كان باسم الوجه جميل الخلق فأجعله مستقرا في الجنة ضاحكا مستبشرا وارحمه بواسع رحمتك وانس وحشته واجمعنا به في جنات النعيم يارب العالمين.
  5. اللهم ارحمه واجعله ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب، اللهم اجعله ممن يستظلون في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، يارب انسه في وحشته وأنر قبره برحمتك يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم اروي قبرجدي “الاسم” و موتى المسلمين بأمطارك و اجعل لهم في كل قطرة مطر راحه و رحمة و مغفرة تسع الكون وما فيه.
  7. اللهم أنزل جدي منازل الشهداء وإحشره مع الأنبياء وأسقه من نهر الكوثر شربة لا يظمأ بعدها أبدا اللهم أكرمه بنعيم الفردوس وإجعله منزلا له.
  8. اللهم ارزق جدي “الاسم” جنتك الفردوس اللهم اجعل الريان بابه و الكوثر شرابه والفردوس ثوابه يارب.

ما هي الادعية القصيرة للمتوفي

يحتوي الدعاء للمتوفي فضيل واسع عند الله سبحانه وتعالى، بالإضافة الى أنه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي يتم الدعاء بها للمتوفي ما يلي:

اللهم آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

اللهم أدخله الجنة من غير حساب، ولا سابقة عذاب.

اللهم انزله مباركًا، وأنت خير المنزلين.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنةن ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهم أنزله منازل الصديقينن والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.

اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللحود، إلى جنات الخلود.

اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور.

اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة وخلدوا فيها ما دامت السماوات والأرض.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها دعاء للميت تويتر جدي مكتوب 2023 متمنين ان تكونوا قد استفدتم ورحم الله اجدادكم واجدادنا.