دعاء للمريض بالشفاء قصير 1444 اجمل ادعية دعاء المريض لنفسه بالشِّفاء، يعد من الأدعية الكريمة التي تم تثبيتها في سنة الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم، بحيث يعتبر دعاء مُبارك في حال ابتلا الله تعالى المسلم بمرض يجب ان يدعو به لنفسه، بالإضافة الى ان يعتبر الدعاء من اهم و أعظم العبادات التي يمكن أن يحقق المسلم بها حاجة من حوائج الدنيا، وشفاء المرض من هذه الحاجات، وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقدم دعاء للمريض بالشفاء قصير.

دعاء الشفاء

يحتوي هذا الدعاء  كل مسلم في دعائه من خلال الدعاء لكافة مرضى المسلمين، فهي يعتبر شريان حياة لمن يغرقهم المرض وذلك يكون بسبب التعب لا شيء وأيضا هو أفضل من الرجوع إلى الله تعالى في الشفاء بيده قدير جليل، بالإضافة الى انه يعتبر الإشارة إلى سنة النبي -صلى الله عليه وسلم- الدعاء للمريض من اجل الإسراع بشفائه، إن الوصية المجيدة للنبي رسول الله – صلى الله عليه وسلم.

  • الدعاء للمريض قال رسول الله: “بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ”.
  • قول “أَذْهِبِ البأس، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.
  • قول “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ” ثلاثَ مرَّاتٍ.
  • قول: “لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ”.
  • قول: “اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

دعاء للمريض بالشفاء قصير 1444

عرف الدعاء للمريض على انه عبارة عن دعاء الذي يدعى به إلى الله أو آلهة أخرى وذلك من اجل طلب الشفاء للمريض، كما ويمكنكم العثور على هذا النوع من الدعاء في الكثير من الأديان المختلفة، بالإضافة الى ان من المحتمل أن يقوم بها الشخص المريض بنفسه أو من خلال شخص آخر نيابة عنه، ولكن يوجد بعض من الحالات، التي يتم فيها أداء طقوس أو احتفالات معينة كجزء من الصلاة من أجل زيادة فرص تلقي استجابة إيجابية.

  • ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين… وأعنهم على تحمل الألم والشعور بالضعف يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا دعوناك فلا تردنا خائبين… اللهم أنت القادر على فعل المعجزات، فيا رب استر عيوبنا وتول أمرنا يا رب العالمين، وداوي مرضانا برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • إلى من ندعو وأنت رب النعم الفرد الصمد الواحد الأحد… أنت القادر الذي لا يعجزه شيء، اللهم اشف كل مريض شفاءً لا يغادر سقمًا أبدًا… وارحمنا برحمتك التي لا حد لها يا أكرم الأكرمين.

 

 

إلى هنا نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء للمريض بالشفاء قصير 1444 اجمل ادعية دعاء المريض لنفسه بالشِّفاء، بحيث قدمنا لكم بعض من الأحاديث.