دعاء ختام رمضان مكتوب 2023 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك ، هناك الكثير من الأدعية التي التي ندعو بها في أيام شهر رمضان المبارك، وخاصة في الأيام الأخيرة والليالي العشر الأخيرة من الشهر الفضيل، والتي تعتبر من خير الليالي التي بها ليلة القدر المباركة.

دعاء ختام رمضان مكتوب 2023 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك :

في ختام أيام شهر رمضان المبارك تتسابق القلوب بالدعاء، لتغتنم فرصة هذه الأيام المباركة، باعتبارها من الأيام الفضية والمباركة، والتي يكسب من يقوم بها ويدعو بها ويعمل الطاعات بها، وخاسر من تركها وضيعها، فهي من أكثر الأيام التي يحلو بها الدعاء لله عز وجل.

اقرأ أيضاً: دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختام شهر رمضان:

“اللهم في ختام شهر رمضان المبارك، اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة”.

أدعية ختام شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا ذا العرش العظيم، اللهم نسألك في ختام رمضان فرحًا وسرورًا لا ينقضيان، وسعادة تملأ حياتنا كلها، اللهم أعنا في الأيام القادمة على المواظبة على قيام الليل وعلى الإكثار من صيام النوافل وأنت الرحمن الرحيم يا رب.
  • ربنا نسألك النعيم الدائم في الجنة، ونسألك الراحة في الدنيا من كل تعب والنجاة من كل نائبة ومصيبة تصيبنا يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في أعمارنا واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم في ختام هذا الشهر الكريم اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • ربنا في ختام شهر رمضان المبارك نسألك السلامة من كل شر والعافية من كل مرض والهمة العالية والسعادة في عيد الفطر السعيد، ونسألك القبول لكل الأعمال التي أديناها في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم في ختام هذا الشهر المبارك أسألك يا رب العالمين أنِ اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي.
  • في ختام رمضان نسأل الله تعالى الغنيمة والصحة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

دعاء النبي في ختام شهر رمضان المبارك:

لقد كان النبي صلّ الله عليه وسلم يكثر من قول هذا الدعاء في ختام وآخر أيام شهر رمضان المبارك:

“اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، الحمد لله على التمام، الحمد لله على البلاغ، الحمد لله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر إيمانا واحتسابًا وأدرك ليلة القدر وفاز بالأجر”.

وبهذا نصل لختام مقالنا والذي قمنا بذكر مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها في ختام ونهاية أيام شهر رمضان المبارك، اللهم تقبل منا ومنكم صالح الاعمال.