من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا، تعتبر قصص الانبياء من القصص المهمه التي يجب ان يتعرف عليها جميع المسلمين، كما ان هذه القصص تساعدنا على حب الخير ونصره الاسلام، والبعد عن الظلم والشر، وعلينا الاقتداء بالانبياء والصالحين، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا، من خلال موقعنا الجنينه تابعونا لن نتعرف على التفاصيل.

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

اختلف العلماء في اصل ابليس هل هو من الملائكه في الاصل، وتم مسخه الى الشيطان، وذلك العصيان اوامر الله سبحانه وتعالى، ام انه ليس من الملائكه، واهل العلم يستدلون على انه ليس من الملائكه، في قوله تعالى “واذ قلنا للملائكه اسجدوا للدم فسجدوا الا ابليس كان من الجن”، كما ان الملائكه معصومون من الخطا، وقد عصى ابليس الله سبحانه وتعالى، اما ابليس فهو من قبيله الجن وهو مخلوق من النار، ام النبي الذي دفنه ابليس حيا هو شيف ابن ادم عليه السلام.

وصية آدم عليه السلام لابنه شيث

بعد وفاه النبي ادم عليه السلام يوم الجمعه، كان قد اوصى ابنه شيث بمجموعه من الامور، وهذه أبرز الوصايا التي أوصى بها آدم عليه السلام ابنه شيث، وهي:

  • ادم عليه السلام لما حضره الموت، قال لبنيه اي بني انني اشتهي من ثمار الجنة، فذهبوا يطلبون له، فاستقبلتهم الملائكه، ومعهم اكفانه وحنطوه.
  • كما انه كان معهم الفؤوس والمكاتل وقالوا لهم يا بني ادم ماذا تريدون، قالوا ابونا مريض ويشتهي من ثمار الجنة، قال ارجعوا فقد قضي ابوكم.
  • فلما رجعوا راتهم حواء فعرفتهم، وقالت إليك عني، فاني اتيت من قبلك فخلي بيني وبين ملائكة، ربي عز وجل فقبضوه وغسلوه وكفنوه وحنطوه.
  • والحدوه وصلوا عليه ثم دخلوا قبره فوضعوه في قبره وحثوا عليه وقالوا يا بني ادم هذه سنتكم.

 من هو نبي الله شيث عليه السلام

شيث هو ابن سيدنا ادم عليه السلام، كما ان الله تعالى رزقه به بعد ان قتل ابنه هابيل، وقد اعتبره ادم عليه السلام تعويض من الله سبحانه وتعالى على فقده لابنه، ومعنى شيث أي الهبة والرزق، كما أنه اول نبي بعد وفاه سيدنا ادم عليه السلام، ثم أصبح مسؤولا عن الرعية بعد موت ادم عليه السلام، هو ولد لانوش ابن شيث، ابنه قينان، وذلك من اخته نعمه.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا، كما و تحدثنا أيضاً عن وصية آدم عليه السلام لابنه شيث، و ذكرنا كذلك من هو نبي الله شيث عليه السلام، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.