دعاء اللهم وفق أبنائنا و بناتنا في الاختبارات و جميع أبناء و بنات المسلمين يا رب العالمين ، هو من الأدعية التي يكثر تداولها مع اقتراب فترة الامتحانات للطلاب في شتى المراحل التعليمية ، و أيضاً يحرص الأهل على الدعاء لأبنائهم في هذه الاختبارات بالنجاح و التوفيق الدائمين ليفخروا بهم و يفرحوا بنجاحاتهم.

دعاء اللهم وفق أبنائنا وبناتنا في الاختبارات:

حيث إن العودة إلى الله “سبحانه و تعالى” في الأمور الدنيوية ليكون خير معين و نصير في حياتنا هي من الأمور الجميلة التي يجب على المسلم أن يحرص على اغتنامها ، كما يجد الآباء ضرورة بالالتجاء إلى الله “سبحانه و تعالى” ليوفق أبناءهم و بناتهم في الامتحانات المدرسية و الجامعية و غيرها ، حيث يجب من تقديم دعاء اللهم وفق أبنائنا و بناتنا في الاختبارات فيما يأتي:

  • اللهم وفّق أبنائنا و بناتنا في الاختبارات ، و ارزقهم فهم الأنبياء و حفظ المرسلين ، اللهم و اجعل أجوبتهم على ألسنتهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك أن توفق أبناءنا و بناتنا في الامتحان ، اللهم إني أستودعك حفظهم في حفظك ، اللهم رده إليهم عند الحاجة إليه ، و افتح عليهم من بركات لطفك و عظيم نعمائك التي أنعمت على العالمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزق أولادنا و بناتنا التوفيق و الحكمة و هب لهم من لدنك علماً لا ينفد ، اللهم و وفقهم في اختيار الإجابات في امتحاناتهم ، و هب لهم فرحة النجاح يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك التوفيق لأبنائنا و بناتنا في امتحاناتهم ، اللهم افتح لهم من حكمتك و معرفتك أبواباً ، و انشر عليهم من خزائن رحمتك التي لا تنفذ ، و امنن عليهم بالفهم و الحفظ و التوفيق و النجاح يا رب العالمين.
  • سبحانك اللهم لا علم لأولادنا و بناتنا إلا ما شئت لهم أن يعلموا ، فوفقهم يا رب في فاختباراتهم و اشرح لهم صدورهم ، اللهم يسر عليهم كل صعب ، و احلل عقدة من ألسنتهم يا رب العالمين.

دعاء للابناء بالنجاح في الاختبارات :

  • اللهم يا ربنا و يا مولانا و يا سميع الدعاء ، يا ذا المن و العطا ، يا ذا الجلال و الإكرام ، يا حي يا قيوم ، اللهم أكرم أولادي و بناتي بسرعة الفهم و جودة الحفظ ، و ارزقهم يا رب من لدنك علماً و حكمة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك التوفيق لأبنائي في امتحاناتهم ، اللهم ثبت عقولهم ، و ثبت عقولهم ، و ارزقهم الحلم و التأني في الإجابة ، و هب لهم النجاح في الدنيا و الآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك بعظيم الأسماء و أحبها إليك ، و أسألك بأنك أنـت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد ، أن تفتح على أبنائي فتوح العارفين ، و أن توفقهم يا رب توفيق الصالحين ، اللهم انشر عليهم نسائم حكمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنه لا سهل في الدنيا إلا ما قد جعلته برحمتك ليناً و يسيراً و سهلاً ، و أنت يا رب إذا شئت جعلت الامتحانات على أولادي سهلةً و يسيره برحمتك و عظيم نعمائك يا أجود الأكرمين.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا فيه دعاء اللهم وفق أبنائنا و بناتنا في الاختبارات ، و أيضاً ذكرنا دعاء للأبناء بالنجاح في الاختبارات ، نتمنى أن ينال إعجابكم .