دعاء اللهم في اخر جمعة من رمضان مكتوب 2023 ،وهي مكتوبة وكاملة و تتضمن أسمى معاني العبودية والإذلال والاستسلام لله تعالى ، والتي من خلالها نطلب الرحمة والمغفرة والنعمة من الله تعالى في يوم مبارك وفي شهر مبارك ، حيث ان فضل الدعاء في رمضان و يوم الجمعة كثير و يجاب فيهم الدعاء، ولذلك فإن هذا المقال يقدم دعاء مكتوبًا ليوم لاخر جمعة من شهر رمضان 2023.

أدعية اللهم في آخر جمعة من رمضان

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن الحصول عليها بسهولة ويمكن ترديدها في آخر جمعة من رمضان ، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان نسألك يا الله أن لا تجعل آخر عهدنا من صيامنا إياه، فإن جعلته يا الله فاجعلني مرحومًا منه، ولا تجعلني محرومًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان ندعوك أن تشفي قلوبنا، وتملأه بالحب والعطف، ولا تجعلنا الدنيا أكبر همنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اغفر لنا وارحمنا، وعافنا واعف عنا، وارحمنا برحمتك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان نسألك يا الله أن تعفو عنا وارحمنا، واكتبنا فيها من العتقاء من النار، ونسألك يا الله أن تحرم جسدنا عليها، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان نعوذ بك من موت الفجأة، ولا تجعلنا من الذين أدمنوا الخداع والكذب، وارزقنا بكرمك وفضلك الواسع.

دعاء اللهم في اخر جمعة من رمضان مكتوب 2023

مع وصول المسلمين إلى آخر جمعة من رمضان ، يتوجهون إلى الله تعالى بدعاء مكتوب إلى الله في آخر جمعة من رمضان ، و هذا الدعاء على النحو التالي:

  • “إلهَنا عَزَّ جارك وجَلَّ ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات وتابع بيننا وبينهم بالخيرات، إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات، اَللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى اَلْإِسْلَامِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ فَتَوَفَّهُ عَلَى اَلْإِيمَانِ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ وكَثُرَ الأنينُ وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقي وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وأرانا التُّرابُ وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نفخ في الصور، وبعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، وتسألك جميع الكائنات السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللَّهُمَّ إنَا نسألك الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ، ونعوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ، اللهم في اخر جمعة من رمضان اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأفهامنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا مُمَحِّصًا، وعن النار مُخَلِّصًا”.

اقرأ أيضاً : دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2023

دعاء اخر جمعة من رمضان 2023

مع قرب الجمعة الاخيرة من رمضان هناك الكثير من البحث عن أدعية يمكن ترديدها في آخر جمعة من رمضان ،ومن هذه الأدعية:

  • اللهم اجعل لنا نصيبًا من الخير والبركة والرحمة التي أنزلتها في آخر يوم جمعة من شهرك الفضيل، واكتب لنا فيها الخير والحظ الوفير برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة أن تحسن خاتمتنا، ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راًض عنا، وسخر لنا من يدعون لنا أن حان وقتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل شمس آخر جمعة من رمضان تغيب إلا وقد كتبت لنا فيها من الخير كله، وأن تكتبنا فيها من السعداء، وترزقنا برزقك الواسع إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم العظيم من الذين يحرمون حرامك ويحللوا حلالك، ويعمل بكتابك العظيم، واجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • اللهم إنا ندعوك باسمك الأعظم أن لا تجعل آخر جمعة من رمضان تمضي إلا وأنت راٍض عنا، وتعفوا عنا ذنوبنا، وترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

تغريدات عن اخر جمعة في رمضان 1444

يقوم العديد من المسلمين بالبحث عن أجمل تغريدات عن اخر جمعة لشهر رمضان المبارك ، لأن لهذا الشهر مكانة خاصة حيث انه على وشك الرحيل ، وإليكم أجمل تغريدات الجمعة الأخيرة من رمضان:

  • أهنئ إخواني في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان وأسأل الله تعالى أن يتقبل أعمالكم، وأن يتقبل صيامكم وقيامكم وصدقاتكم، وأن يرزقكم إدراك ليلة القدر وأن يكتبكم من أهل الجنة المعتقين من النار.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أنزل علينا رحماتك وبشرنا بغفران ذنوبنا وعتقنا من النيران فهذا هو أقصى أمانينا في هذا الشهر المبارك.
  • نسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان أن يعطينا دعوةً لا ترد ورجاءً لا يخيب، وأن يزيدنا عملًا صالحًا متقبلًا.
  • أبارك للأمة الإسلامية بحلول الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وأسأل الله للإسلام والمسلمين النصر والتمكين، وأذكر بضرورة الاجتهاد والإكثار من العمل الصالح في آخر أيّام رمضان.

و في الختام نكون قد عرضنا لكم دعاء اللهم في اخر جمعة من رمضان مكتوب 2023 ، و مجموعة من ادعية اللهم في الجمعة الاخيرة من رمضان و تغريدات عن الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 1444هـ.