مرحبًا بكم في موقعنا المتميز.. بين أيدينا مقال هام حول موعد زكاة الفطر وكم تبلغ في كندا وكل ما يتعلق بها.. تابعونا هنا للمزيد.

متى يكون أول أيام عيد الفطر في كندا 2023!

واستناداً إلى ما أفاد به المركز العالمي لعلم الفلك ، فقد تقرر أن يكون اليوم الاثنين 2 مايو أو 3 مايو 2023 موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في كندا وفي معظم الدول. أكد الاتحاد الأوروبي ، والمركز الفلكي الكندي ، أن الموعد الأول من أيام شهر شوال ، سيحدد في التاسع والعشرين من رمضان لعام 1444 هـ / 2023 م ، بعد التحقيق في هلال شهر شوال. كما جاء في السنة النبوية الشريفة.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في كندا!

لكم أعزائي المتابعين ، توقيت صلاة العيد في كندا 2023 ، حيث من المقرر أن يكون بعد شروق الشمس وارتفاعها في السماء كرمح ، على أن تقام الصلاة في المساجد المنتشرة في جميع الأحياء الإسلامية في كندا ، وفي حالة عدم قدرتك على الصلاة في المساجد فيجوز لك أيها المسلمون الأعزاء أداء صلاة العيد في المنزل وسط الأسرة والأحباء.

من المقرر أن يكون توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في كندا الساعة 6:30 في العاصمة ، أوتاوا ، وألبرتا ، وإدمونتون ، وكولومبيا البريطانية ، وفيكتوريا ، ومانيتوبا ، ووينيبيغ ، ونيو برونزويك ، وفريدريكتون ، ونيوفاوندلاند ، ولابرادور ، وسانت جون و. نوفا سكوشا ، هاليفاكس.

كم تبلغ زكاة الفطر في كندا 2023!

يتساءل الكثير من المسلمين المقيمين في كندا عن مقدار زكاة الفطر في كندا 2023 ، لحرصهم على أداء جميع الواجبات رغم بعدهم عن وطنهم ، ولم ينسوا دينهم ، والزكاة واجبة على كل مسلم ومسلم. المرأة التي يدفعها رب الأسرة عن زوجته وأولاده ، ويكون أصل هذه الزكاة على شكل حبوب ، على أن تقدر زكاة الفرد بأخذ ما يقارب 3 كغم من المحاصيل. منتشرة في البلاد كالرز والشعير والزبيب ونحو ذلك ، وقد أجازت العديد من المذاهب الفقهية دفع هذه الزكاة بشكل مالي ، وبحسب ما ورد من مؤسسات إسلامية كندية ، فإن مقدار زكاة الفطر في كندا لعام 2023 ، تتراوح بين 10 دولارات و 12 دولارًا للفرد.

ما هو تاريخ إخراج زكاة الفطر!

يتم دفع زكاة الفطر في آخر أيام شهر رمضان وتحديداً في آخر يوم من رمضان أو اليومين الأخيرين ، بشرط دفعها قبل أول أيام عيد الفطر.

لا يجوز إخراج زكاة عيد الفطر في أول يوم من أيام عيد الفطر بحسب ما ورد في الرسول صلى الله عليه وسلم بشرط أن يصادفنا عيد الفطر المبارك. الثالث عشر من مايو 2023.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أكون قد وفقت في مقالي هذا حول مقدار زكاة الفطر في كندا وكل ما يتعلق بها.. مع دوام ودي وألقي وتوفيقي.