دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2023 ،هذه الليلة المليئة بالمشاعر الإسلامية الرائعة ، حيث يودع المسلمون شهر رمضان المبارك ، وفي نفس الوقت يستعدون لاستقبال عيد الفطر السعيد ، وعبر هذا المقال سنتناول دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب ،ومجموعة من الادعية المستجابة في اخر ليلة من شهر رمضان2023.

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 2023

في آخر ليلة من شهر رمضان المبارك نقدم أدناه مجموعة من الأدعية المباركة في هذه الليلة لعام 2023:

  • اللهم تقبل صيامنا في هذه الليلة الأخيرة من رمضان، وتقبل منا صلاة التراويح وتقبل منا كل الأعمال الصالحة التي قمنا بها في رمضان بقصد الحصول على الأجر والثواب منك يا كريم، فتقبل منا يا رب.
  • اللهم في آخر ليلة من ليالي الشهر الفضيل نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلنا من الذين ينهون رمضان بالدعاء المُجاب، وينهون هذا الشهر الفضيل بما يكسبون به رضاك، وأنت الكريم يا رب.
  • اللهم في الليلة الأخيرة من رمضان أسألك أن تكون هذه الليلة مليئة بالخير والسعادة علينا وعلى سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم، اللهم احقن دماءنا ودماء المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك السعادة والرحمة والمحبة والسلام في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اللهم اكتب لنا الخير واكتب لسائر المسلمين العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان مكتوبة

وتتضمن النقاط التالية مجموعة أدعية مباركة ومشروعة من الأدعية المكتوبة لآخر ليلة من رمضان:

  • اللهم نعوذ بك من كل شر في هذه الحياة، اللهم أعنا على مصائب الدنيا ونوائبها كلها وأنت المعين يا كريم، رب كن معنا حافظًا وناصرًا وأمينًا، وبارك لنا في كل عمل نهمّ بالقيام به يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح لنا شأننا كله، ودبر بنا أمور حياتنا، فإننا يا الله لا نحسن التدبير، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام واجعلنا من المغفور لهم، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان أن يكون هذا الشهر الفضيل شهر رحمة علينا، وأن تكون قد غفرت لنا ذنوبنا فيه وأنت الغفور الرحيم.

دعاء الساعة الاخيرة من شهر رمضان 1444

المزيد من الأدعية لآخر ساعة رمضان نقدمها لكم من خلال أدعية الساعة الأخيرة من رمضان 1444 على النحو التالي:

  • مع آخر ساعات شهر الخير أسألك اللهم أن تجعل لساني رطباً بذكرك في كل آن وزمان، وأن تحصّنه من الخوض فيما لا يرضيك.
  • اللهم إن كان هناك رحمة أو مغفرة قد أخرتها لآخر ساعة من رمضان حتى تصيب بها أحد من خلقك، فاشملني بها يارب، واجعلني ممن ينالها.
  • يا رب أسألك في هذه الساعة الطيبة، أن تنزع من نفسي كل حب للدنيا وكل قدر لها، وكل ما يحول بيني وبين أن أنال رضاك.
  • اللهم مع اللحظات الأخيرة لشهر النور والرحمة، استودعك مالي وأهلي وأولادي وكل ما أملك، فاحفظه برعايتك وعنايتك.

اقرأ أيضاً : دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء اخر رمضان مكتوب كامل مستجاب

أفضل الدعاء للمسلم ما ورد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – من دعاءه اليومي ،و فيما يلي دعاء مكتوب لنهاية رمضان كاملاً ومستجاباً من السنة النبوية الشريفة:

  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين. اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين.

الى هنا نصل نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه دعاء اخر ليلة في رمضان 2023 مكتوب ، و مجموعة من الادعية في اللية الاخيرة من شهر رمضان و في الساعة الاخيرة و دعاء اخر و ختام شهر رمضان.