سنقدم لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان 2023 جميع الصيغ كاملة و مكتوبة هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال ، حيث أنّ شهر رمضان المبارك، هو شهر الطّاعات والعبادات والحسنات الّذي ينتظره المسلم الحقّ بلهفةٍ وشوق ، شوق للتقرب من الله تعالى ونوال الأجر العظيم و شوق لاستجابة الدّعوات ، وأحد الاستعدادات التي كان يقوم بها السّلف الصّالح من أجل هذا الشّهر المبارك هو الدّعاء والتّضرع لله تبارك وتعالى.

اللهم بلغنا رمضان :

و دعاء اللهم بلغنا رمضان هو كالتالي ” لا إله إلّا أنت العليّ العظيم، لا إله إلّا أنت ربّنا وربّ آبائنا الأولين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهم ّبلغنا رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا، وسترت لنا عيوبنا، ورحمت ضعفنا، ومددتنا بقوّةٍ من عندك يا قويّ يا متين، اللهمّ فرّج عنّا الهموم والأحزان، واجعلنا من عبادك الصّالحين، والحمد لله ربّ العالمين ، آمين”.

معنى اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

حيث إنّ دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين من الأدعية الحسنة الّتي يجوز للمسلم أن يدعو بها ، و معنى هذا الدّعاء أن المسلم يسأل الله جلّ أن يبلغه شهر رمضان المبارك فيشهده ، ليقوم بالعبادات والطّاعات، كذلك أن يبلغه رمضان دون أن يفقد أحدًا ممّن يحبّه، فلا بأس أن يدعو المسلم بهذا الدّعاء قبل رمضان المبارك.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا

” يا ربّ العالمين يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ إنّنا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا غير غضبان، اللهمّ اكتب لنا الأجر الجزيل فيه، وأجزنا بصيامه وقيامه الجنّة، وأكرم فيه من فضلك، إنّك أنت ذو الفضل العظيم، اللهمّ احشرنا مع الصّوامين القوّامين، وأدخلنا الجنّة من باب الرّيّان، اللهمّ لا تجعلنا من الفاسقين والمفسدين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين”.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفة:

  • اللهم بلغنا رمضان وقربنا إليك فيه برحمتك، اللهم واجعلنا ممّن يكثرون الصدقات ويرحمون الأيتام، ويطعمون الطعام ويفشون السلام، ويصاحبوا الكرام، ويحبّوا الإحسان.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقّى من شهر شعبان، وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا صيام رمضان وقيامه والعبادة فيه إيمانًا واحتسابًا، واكتب رقابنا معتوقةً من النار.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

” اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعف عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه و ترضاه ، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين ”

دعاء شهر رمضان المبارك

  • اللهم في شهر رمضان عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله، اللهم وأنت أهل التقوى وأهل المغفرة، اللهم إنّا نعوذ بك في رمضان من العلم الذي لا ينفع ومن القلب الذي لا يخشع، ومن الدعاء الذي لا يستجاب له.
  • اللهم إنّا نسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تتقبل صيامنا وقيامنا وأن تستجيب دعاؤنا يا رحيم.

ادعية اللهم بلغنا رمضان

  • اللهم بلغني رمضان واهدني فيه لصالح العمل، واقض لي حوائج الدنيا والآخرة، اللهم أنت العليم بذات الصدور، فنبهني فيه لأوقات البركة والطاعة، ونوّر قلبي فيه بالإيمان.
  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه طاعة الخاشعين، واشرح لنا صدورنا بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان دعاء اللهم بلغنا رمضان 2023 جميع الصيغ كاملة ومكتوبة ، حيث ذكرنا لكم أدعية كثيرة لشهر رمضان ، نتمنى أن ينال إعجابكم .