مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، سنتحدث اليوم عن موضوعٍ هامّ كثيرًا يبحث عنه الكثيرون والمهتمون في موعد بدأ رمضان في دولة قطر.

إنَّ إمساكية شهر رمضان 2023 في دولة قطر تعد من الأسئلة المهمة البارزة التي يكثر التساؤلات في عقول الكثير من المسلمين والزائرين للبلاد، حتى يتمكنوا  من معرفة قدوم موعد شهر رمضان والإفطار وموقت السحور  في شهر الغفران. لما له من اهمية بالغة في عقول المسلمين، وما يكنون له من حب في القلوب والإحساس بالأمن والسلام

تعد الإمساكية من أحد الجداول الهامة التي يبحث عنها الناس ليعلمو مواعيد الصلاة والإفطار، ويحتاج المسلمون أيضًا، حتى يمتنع عن الطعام في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

امساكية رمضان 2023 في قطر!

 استنادًا للأرصاد الفلكية فموعد رمضان في قطر هو في تاريخ 2023/1444هـ، والذي يكون يوم السبت الموافق الثاني من شهر إبريل المقبل من عامنا هذا، ولا شك أن يتم التأكد من مشاهدة الهلال في اليوم التاسع و العشرين من شهر شعبان.

ويعتبر شهر رمضان المبارك من شهور العام الذي تتقرب منه الناس وتتضرع إلى الله الله سبحانه وتعالى، فهذه فريضة الصيام على كُل مسلمٍ حر في شتى الحياة، وأيضًا تتعدد الطاعات وصلة الأرحام والعبادات، وعلى رأس الأهمية صلاة التراويح التي ستأتي خلال هذا الشهر الفضيل، وينتظر المسلمون في كل العالم شهر رمضان بالصبر  الشديد والأهمية الباغة لما يحتوي على أجرٍ وثوابٍ ورضا من الله تعالى.

وتعتبر إمساكية رمضان  2023  لدولة قطر، الأولى من أي شيء من الجداول الهامة، التي يجري البحث عنها الكثير من الأشخاص وهذا لمعرفة مواقيت الصلاة و مواعيد الإفطار.

متوسط عدد ساعات الصيام في قطر:

إنَّ إمساكية شهر رمضان للدول العربية، متوسط ​​ساعات الصيام في بعض الدول العربية تكون بين 14 إلى 15 ساعة، ولكن في دولة قطر تكون ساعات الصيام تقريبا 14 ساعة.

​​عدد ساعات الصوم في رمضان في قطر ، ستكون أقصر ساعة صيام في رمضان في قطر من اليوم الأول، بينما يصل الوقت في الدوحة إلى 14 و 20 دقيقة ، وستكون أطول ساعة صيام في قطر في اليوم الأخير. 14 ساعة و 59 دقيقة بتوقيت الدوحة.

في بعض البلدان القريبة من نصف الكرة الشمالي حسب الموقع الجغرافي،  هناك ساعات صيام، فهي تنخفض اتجاه القطب الجنوبي ولا تتوقف عند هذا الحد فقط. بل تختلف تواقيت الصيام باختلاف بسيط بين بداية الشهر ونهايته في دولة واحدة ، ويحتمل أن تزداد هذه الاختلافات إذا كانت المساحة كبيرة جدًا داخل دولة واحدة.

موعد شهر رمضان في قطر:

إنَّوالمتوقع أن يلتقي اليوم الأول من الشهر الكريم السبت الثاني من أبريل 2023، وهذا يعني أنه فقط لم يتبقى سوى 14 يومًا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الحسابات تعتمد كليًا على تحديد بداية ونهاية الأشهر الهجرية في كل عام.

هنا المعضلة الذي تنفذه  لجان الرقابة والمتابعة الإسلامية للوصول في النهاية إلى إمكانية التحقيق في ثبوت رؤية الهلال أم لا، كما قال الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).

وختامًا أتمنى أن ينال مقالي استحسانكم وإعجابكم، وقد برزت لكم شرحًا عن شهر رمضان في قطر، مع وتمنياتي لكم قراءة ممتعة، والسلام ختام.