اللهم ارحم امي و ابي واجعلهم من اهل الجنة هو من الأدعية المأثورة و المشهورة يدعوها المرء للوالدين المتوفين ، حيث يحرص من فقد والداه على الدعاء لهم بالرحمة و المغفرة عسى أن يتقبل الله الدعوات ويجعلهم من أهل الجنّة.

اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة

حيث إنّ الدعاء هو خير ما يمكن للمسلم أن يقدّمه كهدية خالصة لوالديه المتوفين ، و قد اشتهر من الأدعية دعاء اللهم ارحم أمّي وأبي واجعلهم من أهل الجنّـة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

“اللهمّ ارحم أمي وأبي واجعلهم من أهل الجنّة ، اللهم اغفر لهما ما تقدّم من ذنوبهما، واجعلهما من ورثة جنّات النعيم، اللهم نقّهمـا من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدّنس، اللهم أنر قلبيهما ووسّع قبريهما، اللهم اجعلها بين يدي رحمتك، واسقهما من حوض نبيك الشريف شربةً لا يظمآن بعدها يا رب العالمين، اللهمّ اعف عنهما وأكرم نزليهما ووسع مدخليهما، واغسلهما بماء الثلج والبر، اللهمّ أبدلهما داراً خيراً من دارهما ، وجيراناً خيراً من جيرانهما ، وأهلاً خيراً من أهليهما، فهما في حبلك وجوارك فلا تعاملهما بما هما أهلٌ له، وعاملهما بما أنت أهله، وزد لهما في إحسانهما وتجاوز اللهمّ عن سيئاتهما، ربنا لا تحرمنا أجرهما ولا تفتنا بعدهما ، و اغفر لنا ولهما يا ربّ العالمين ، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.”

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب 

  • اللهمّ ارحم والديّ وآنسهما في وحدتيهما، اللهمّ أنر قبريهما وتجاوز عنهما بما أنت أهلٌ له، فأنت أهلٌ للرحمة والمغفرة والكرم يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل قبر أبي وقبر أمي من رياض الجنّة، ولا تجعلــهما يا ربّ من حفر النار، و املأهما رضاً ونورًا و فسحةً وسروراً.
  • اللهمّ إنّ والديّ في ذمّتــك وحبل جــوارك، فقهما فتنة عذاب القبر، واصرف عنهما عذاب النار، أنت أهل الحقّ والرحمة والمغفرة، إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم ارحم أمي وأبي واجعلهم من أهل الجنة واجزهما برحمةٍ منك عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساء عفوًا وغفــرانًا.
  • اللهمّ ارحــم تلك الأرواح اللطيفة التي وراها التراب، وأدخلهم إلى واسع جنّاتك من غير مناقشة حســاب، ولا سابقــة عــذاب.

اللهم ارحم امي وابي يوم الجمعة

  • اللهمّ إنّا لا نزكيهما عليك، ولكنّا نحسبهما أنّهما كانا من المؤمنين والمتقين وممن عمل الصالحات في الحياة الدنيا، اللهم فاجعل لهما أن يكونا من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تقسم لوالديّ الاطمئنان والسكينة في بطن قبريهما، واجعل لهما نورًا على نور من نور وجهك الكريم يا رب العالمين.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة ، كما ذكرنا أيضاً دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب .