دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان هو ما سوف نوصحه في هذا المقال، حيث يحرص المسلمون على الدعاء بالقنوت في صلاة القيام من الأيام العشر الأخيرة في شهر رمضان المبارك ، و في غيره من سائر أيام الشهر الفضيل ، ويهتم  موقع الجنينة  عبر هذا المقال بتقديم جملة من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء به في قنوته في العشر الأواخـر من شهر رمضـان المبارك لعام 2023 – 1444.

دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان من الأدعية التي سنّها لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لترديدها في صلاة الوتر، فقد روى الحسن بن علي -رضي الله عنه- قال: “علمني رسولُ اللهِ صلى الله تعالى عليه وسلم كلماتٍ أقولُهن في الوترِ: اللهم اهدني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولني فيمن توليتَ، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيتَ، فإنك تَقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يذلُّ من واليتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ“ ،كذلك يمكن للمرء أن يقنت المسلم بدعائه لما شاء من الادعية التي يكون فيها الخضوع والخشوع لله تعالى، ومن هذه الأدعية نذكر لكم التالي:

  • سبحانك ربي يا من لا يملّ اللسان من حلاوة ذكره، ولا تملّ المدامع تنهمر رغبةً إليه، يا منتهى سرائر القلوب في الخفايا والكتوم، اللهم إنّي أبتغي مرضاتك وطاعتك، يا من إذا تبنا له يرضى كأننا لم نعصه بكرمه الذي لا يوصف، أنت العفو الغفور يا رب العالمين.
  • إلهي يا من تجاوز بعظمته عن سيئاتي وزلاتي وهفواتي، يا من أيقظ في القلب شعلة الحبّ إليه لأخضع له وأخشع لعظيم ملكوته، اللهم عافني واعف عني في ديني ودنياي وآخرتي يا رب العالمين.
  • إلهي اجعلنا ممن نادوك، فأجبتهم واستعملتهم بمعونتك وطاعتك، اللهم لا تبعدني عن القيام بالغفلات، ولا تبعدني عن طاعتك بالعثرات، اللهم وأجري نعماءك علينا بإحسانٍ منك وفضلٍ كبير.
  • إلهي يا رجاء السائلين، ويا موضع الحاجات ومجيب الدعوات إنّ وسيلتي بالدعاء إليك هو شكر نعمك، ولا شفيع لي عندك إلا إحسانك إليّ، اللهم اقسم لي الولاية والمحبة والرحمة من واسع فضلك وكرمك يا رب العالمين.

أدعية القنوت في العشر الاواخر 2023

المزيد من أدعية القنوت في العشر الاواخر 2023 نقدمها لكم من مختارات القنوت فيما يأتي:

  • “اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك”.
  • “اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا “.

و نكون إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان ، وقد وضحنا لكم دعاء القنوت في العشر الاواخر و أدعية القنوت في العشر الاوراخر 2023.