دعاء الحامل لتسهيل الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2023، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن دعاء للحامل، الحمل من أهم العوامل التي تحدث عند معظم النساء ، وانتظاره أمر رائع ومثير للغاية. في حالة الحمل أو الإنجاب ، خاصة في بداية الحياة ، يكون الأمر شديد الصعوبة ومليء بالخوف والتوتر على حياة الجنين لذلك يتجه الكثير منا إلى بعض الأدعية والآيات القرآنية للحفاظ على الجنين داخل رحم أمه، وخصصنا هذا المقال للحديث عن دعاء الحامل لتسهيل الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2023 بالتفصيل، تابعونا.

دعاء الحامل لتسهيل الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2023

دعاء لتثبيت الحمل والحفاظ على الجنين:

  • اللهم احفظ جنيني واحفظه وامسكه حتى يسقط ، ويكمل حمله خيرا ” اللهم اجعل حمله يسهل ولادته ويسهل طريقه إلا أنت يا الله أسألك الحمدلله لا إله إلا أنت الرحمن خالق السماوات والأرض صاحب الجلال والشرف برحمتك يا أرحم الراحمين احفظ جنيني لي واحفظه بحمايتك”.
  • يعتبر الحمل وحدوثه من أعظم العمليات التي تدل على عظمة الله تعالى ، حيث يتم ذلك من خلال مجموعة صغيرة جدًا من الخلايا المشيمية غير المرئية للعين المجردة ، ووفقًا لعملية تكافلية تحدث داخل الأنثى الجسد: يتكون الجنين الذي يحدث لعدد كبير من الانقسامات ، وهو الجنين الذي يستقر داخل رحم الأنثى لفترة زمنية معينة.

أدعية للمرأة الحامل

لكم فيما يلي بعض الادعية للمرأة الحامل، التي يجب عليها القيام بتكراره، لصون جنينها ونفسها:

  • اللهم إني أسألك أن لا إله إلا أنت ، الرحمن الرحيم ، صاحب السموات والأرض ، صاحب الجلالة والكرامة ، برحمتك ، يا أرحم الرحمن ، لتحفظ. جنيني لي وحفظه بحمايتك.
  • اللهم استودع جنيني في رحمك اليك. أنت من لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحفظه وامنعه من السقوط واحمله جيدا.
  • اللهم من سقطت السماء على الأرض وهي بلا أعمدة ، أمسك ما في بطني ، وأكملها.
  • اللهم صوره في أحسن صورة وحفظه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم اسهل له الحمل والولادة والرضاعة والتربية ، واجعله مطيعا لربه ، وطاعا لوالديه ، ومتعاونا مع اخوته ، ونفعًا لوطنه ، وأصلًا للإسلام والمسلمين.
  • لا اله الا الله الملك الحق الظاهر لا اله الا الله العدل واليقين لا اله الا الله ربنا ورب ابائنا الاوائل المجد لك انا كان من الظالمين ، لا إله إلا الله وحده ، لا شريك له ، له الملك والحمد ، ويعطي الحياة والموت ، وهو حي لا يموت ، بيده الخير وله هو القدر ، وهو قادر على كل شيء.
  • اللهم اكتب له العمر المديد والعمل الصالح ووفرة الرزق والسعادة في البيتين.
  • اللهم ارزقه جمال الخلق والأخلاق ، وقوة الدين والبدن ، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله ، معترفاً بربابته ، فسبحان الله في استسلام لعظمته السماوات والأرض ، يا رب السماوات والأرض ، يا رحيم الدنيا ورحيم الآخرة ، احفظ لي جنيني بحمايتك.

مرحلة الحمل والامومة

مرحلة الأمومة هي مرحلة تكوين الجنين داخل رحم الأنثى إنها إحدى المراحل التي تسبب الخوف والقلق الشديد لجميع النساء، ويمكن التغلب على هذا القلق والخوف بقراءة الآيات القرآنية والاستغفار المستمر أو بذكر الدعاء التي تجعل الإنسان قريبًا من ربه:

  • اللهم إنك أعطيتني جنيني بغير قوة ولا قوة مني فاحفظه بحمايتك بغير قوة أو قوة مني، اللهم احفظها من كل مكروها ومن كل مكروه، اللهم احفظها من الامراض والامراض، ما يظهر منه وما يخفيه اللهم اجعله من الصالحين من عبيدك وحافظي كتابك ومن أفضل الناس في الدين والعبادات والأخلاق ، ومن أسعدهم في الحياة وأهلهم، اللهم اغنيها اذنك من نهيك وفضلتك من غيرك يارب كما حفظت كتابك الى يوم الدين احفظه من الشيطان الرجيم يارب يارب، من أهل الخير ومن صفات الطاهرين ، وتوكل عليك أيها القدير، ربي ابعد عنه أمراض القلوب والأجساد ، ووصل إلي فيه بأمل رجاء بقوتك وقوتك ، أيها الكريم يا منان.
  • اللهم احفظ جنيني بالحماية ، وأكمل حملي بالخير ، واجعله من الهداية الحقة ، لا ضلالاً ولا ضلالاً، ليلا ونهايات النهار وهديه لما تحبينه واغفر له يا غفور.

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نعاية المقال الذي تحدثنا فيه عن دعاء الحامل لتسهيل الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2023، وعن ادعية اخرى للمرأة الحامل، وعن مرحلة الامومة والحمل، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكرا على متابعتكم حتى نهاية المقال ودمتم بخير.