خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf، هي واحدة من أبرز الخطب التي على المسلمين ان نعمل على قراءتها والاستماع إليها بعناية كبيرة جدا، وهي الخطبة التي تكون في ختام كل سنة ميلادية، يتم معها التوقف مع تعاقب الأعوام والأيّام، وذهاب العمر الإنسان واقتراب المسلم من أجله، وعبر مقالنا سوف يتم تقديم خطبة ختام السنة الميلادية، التي تجمع موعظة للمسلمين وإرشادات بشكل عام ضرورية ومهمة لكل مسلم ومسلمة مع ختام السنة.

خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf

إن الأعمار والسنين والأيام والليالي التي تمر على الإنسان هي رأس مال العباد في هذه الحياة الفانية، وهي جميعها بيد الله، وهو الذي يقلب الليل والنهار والذي يعمل بأوامر من الله وبتعاقب الشمس والقمر، وبقدرته تصريف السنين والأعوام، ومع اقتراب ختام السنة الميلادية فإن العديد من الخطباء والأئمة يريدون بجعل خطبهم عن نهاية السنة الميلادية، يعملون علة موعظة من خلالها الناس والعمل على تذكيرهم بمحاسبة أنفسهم ويذكرونهم بطاعة الله وعبادته وتوحيده، ومن أجل ذلك سوف يتم فيما يأتي عرض خطبة بشكل متكامل مكتوبة عن نهاية السنة الميلادية مكتوبة.

الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا الله خير أمةٍ أخرجت للناس، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمدًا رسول الله عبده ونبيه، الذي بلغ الرسالة وعمل على أداء الأمانة وترك المسلمين على المحجّة البيضاء التي لا يزيغ عنها إلا هالك، وصل اللهم على الرسول الأمي وعلى آله وصحبه ومن تبعهم من المسلمين وتمسكوا بنهجهم وساروا على طريقهم وسلم تسليمًا كثيرًا، أما بعد: أوصيكم ونفسي المذنبة والمخطئة الطالبة بتقى الله عز وجل.

دعاء خطبة نهاية العام الميلادي

اللهمّ ربّ الأرباب منزل الكتاب سريع الحساب، نسألك أن تغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر، وأن تجعلنا من عبادك الصّالحين الغانمين، اللهمّ اختم هذه السنة بخير.

وأدخل علينا سنة جديدًا خيّرًا واجعلنا فيه من عبادك الصّالحين يا ربّ العالمين، وارزقنا فيه ياربّ من الخيرات واجعله سنة خيرٍ وسرورٍ للأمة الإسلامية كافة، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين.

خطبة عن رأس السنة الميلادية وحكم الاحتفال بها doc

نضع بين أيديكم نسخة doc من خطبة الخاصة عن رأس السنة الميلادية والتحدث عن حكم الاحتفال بها، والقدرة على تحميلها  مباشرةً.

حيث أنّ العديد من المسلمين لا يعرفون الحكم الشرعيّ للاحتفال برأس السنة وحكم العمل على مشاركة المواطنين النصارى بأعيادهم وطقوسهم المتنوعة.

وبهذا نصل للختام في مقال الذي بعنوان خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf، والذي ذكرنا اهم وابرز ما يقال من أدعية حيث أيضا قدّمنا فيه نموذجًا لخطبة يوم الجمعة عن ختام السنة الميلادية واستقبال السنة الجديدة، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.