خطبة مختصرة عن عيد الأضحى 2023، من أهم الخطب التي تكون في الأعياد هي الخطبة التي تحمل الكثير من المعاني المباركة والمعلومات الإسلامية الهامة بالنسبة للمسلمين عن استقبال عيد الأضحى المبارك ويهتم موقع الجنينة في هذا المقال بتقديم مقدمة ونص وخاتمة خطبة عن العيد مختصرة فتابعوا معنا المقال لتستفيدوا وتفيدوا به غيركم من خطب العيد الكبير.

خطبة مختصرة عن عيد الأضحى

الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والإيمان وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أيها المسلمون عيد الأضحى يربطكم  بسيدنا إبراهيم وسيدنا محمد عليهما الصلاة والسلام لما شرع الله لكم فيه من القربات والطاعات:

  • فعَنْ زَيْدِ بن أَرْقَمَ، قَالَ: قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا هَذِهِ الأَضَاحِيُّ ؟ قَالَ: سُنَّةُ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ، قَالُوا : فَمَا لَنَا فِيهَا مِنَ الأَجْرِ ؟ قَالَ : بِكُلِّ شَعْرَةٍ حَسَنَةٌ، قَالُوا : فَالصُّوفُ ، قَالَ : بِكُلِّ شَعْرَةٍ حَسَنَة.

نص موضوع خطبة عن عيد الأضحى

أيها المسلمين ليس السعيد من تزين وتجمل للعيد فلبس الجديد وليس السعيد من خدمته الدنيا وأعطته ما يريد ولكن السعيد من فاز بتقوى الله تعالى ورضوانه وكتب له النجاة من نار حرها شديد وليس العيد لمن لبس جديد وأذكركم بالصلاة فإنها عمود الدين وأدوا زكاة أموالكم طيبة بها نفوسكم تحفظ بها أموالكم وعليكم ببر الوالدين وصلة الأرحام والإحسان إلى الأيتام وارعوا  حقوق الجار وأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر وإياكم وقتل النفس المحرمة والزنا وإياكم والمسكرات فإنها تفسد القلب.

خاتمة خطبة عيد الأضحى المبارك

إخوة الدين عليكم بطاعة الله وطلب مرضاته والبعد عن محرماته واعلموا أن يومكم هذا يوم جليل وأن عيدكم عيد فضيل فاللهم أعد علينا الأيام بخير واجعلنا عندك من المقبولين اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا انك على ما تشاء قدير سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وقوموا الى أضحيتكم تقبل الله منا ومنكم خير الأعمال وسائرها.

في ختام المقال نذكر بعناويننا الفرعية والتي كانت أولها خطبة مختصرة عن عيد الأضحى ثم نص موضوع خطبة ثم خاتمة خطبة عيد الأضحى المبارك والى اللقاء في مقالات جديدة تخدم قراءتكم المعنية وتجذب أعينكم الرائعة.