جدول فعاليات عيد الاضحى الامارات 2023، سنقدم لكم أعزائي القراء في هذا المقال عبر موقع الجنينة عن جدول فعاليات عيد الأضحى المبارك، وسنتعرف أيضاً في هذا المقال عن أهمية عيد الأضحى المبارك بالنسبة للمسلمين، وسنتكلم عن التكبيرات في عيد الأضحى المبارك، كما سنتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات

يعتبر عيد الأضحى المبارك من الأعياد التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يعد هذا العيد هو ثاني الأعياد التي فرضها الله سبحانه وتعالى على عباده، والذي يأتي بعد بدأ الحجاج بأداء مناسك الحج وبعد وقوفهم على جبل عرفة، كما يصادف عيد الأضحى المبارك هذا العام بتاريخ 9 من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي وفيه يقومون بذبح الأضاحي تقرباً لله سبحانه وتعالى وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين.

جدول فعاليات عيد الاضحى الامارات 2023

تبدأ فعاليات عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة في الصلاة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، يعد ذلك يقومون بذبح الأضاحي تقرباً لله سبحانه وتعالى وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وفي ليل أول أيام عيد الأضحى المبارك يبدأ مهرجان الألعاب النارية، حيث تضيء السماء بأجمل الألوان الزاهية، كما وتقوم معظم المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم بتقديم الكثير العروض والتخفيضات، ومن أبرز هذه الأماكن منتجع سينتارا ميراج بيتش، وكمبينسكي مول الإمارات والعديد من الأماكن الأخرى المشهورة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً:كلمة عن عيد الأضحى المبارك 2023

كيفية أداء صلاة عيد الاضحى

يحرص المسلمين على أداء صلاة العيد جماعة في المسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الصلاة تعد سنة مؤكدة وتبدأ من ارتفاع الشمس مقدار رمح إلى الزوال، ومن المستحب أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في الأماكن المفتوحة، والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تقام صلاة عيد الأضحى المبارك بدون آذان ولا إقامة صلاة وتصلى جهراً، وتكون صلاة العيد عبارة عن ركعتان.
  • بقوم المصلي بالتكبير في الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، بعد ذلك يقوم بقراءة سورة الفاتحة مع قراءة سورة صغيرة.
  • بعد ذلك يركع المصلي ويقوم من الركوع ويسجد سجدتان مثل أي صلاة أخرى.
  • ثم يبدأ المصلي بأداء الركعة الثانية فيقوم بالتكبير خمس تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، ويبدأ بقراءة سورة الفاتحة مع قراءة سورة صغيرة، ومن السنة قراءة سورة الغاشية او سورة القمر.
  • في النهاية يقوم المصلي بأداء الركوع والسجود مثلها مثل أي صلاة أخرى، ويختم هذه الركعة بالتشهد والتسليم.
  • بعد الانتهاء من الصلاة يخطب الإمام خطبتين مثل صلاة الجمعة يبين فيها أحكام الأضحية والسنن المستحب فعلها في عيد الأضحى المبارك.

بهذا القدر نكتفي في هذا المقال ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة، وأن نكون قد أجبنا في هذا المقال عن جميع استفساراتكم المطروحة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.