تحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد MP3 و MP4 للحرم المكي ،تعد تكبيرات عيد الفطر السعيد هي أحد مظاهر السعادة التي يحتفل فيها المسلمين في كافة بقاع الدنيا، وفي هذا الذكر يتحرك لسان المؤمن و أيضاً قلبه وذلك ليمجد الله ويحمده على النعم الكثيرة التي وهبها الله لعباده جمعياً ، لذا فإن المؤمن يشكر الله ويدعوه بكل ما يطيب ذكره تكريم وتعظيم لشأن الله تعالى ، وفي مقالنا هذا سوف نقوم  تحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد MP3 و MP4 للحرم المكي .

تحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد MP3  للحرم المكي

يعد التكبير في ايام الفطر السعيد  هو أحد الأعمال المستحبة إلى العديد من الأعمال وحتى نسهل على الناس البحث عن التكبيرات سنقدمها على شكل mb3 ليسهل على الناس تحميلها وهي :

تحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد MP4  للحرم المكي

يعد التكبير والتهليل في ايام  عيد الفطر السعيد  أحد الأعمال المستحبة إلى الكثير من الأعمال الأخرى وحتى نسهل بحث الناس عن التكبيرات سنقدمها على شكل mb3 ليسهل على الناس مشاهدتها وهي :

فضل التكبير

قال الله تعالى: “ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام ۖ فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير” ، ، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ، ويعد التكبير أحد الدلائل المعبرة عن البهجة و عن الفرح بأداء العديد من العبادات والطاعات حيث قال تعالي  (وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعائِرَ اللهِ فإنَّها مِنْ تَقْوَى القُلوبِ) .

تكبيرات عيد الفطر 

المآذن والمساجد وداخل الأسواق وغيرها في الشوارع والأزقة كلهم يصدحوا بتكبيرات عيد الفطر وهي احد الطقوس الإيمانية التي يُعبّر فيها الانسان المسلم عن مشاعره المليئة بالخشية من الله تعالى ، و فيما يلي بعض صيغ للتكبيرات في العيد :

  • “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون”.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيّدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيّدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرّية سيّدنا محمد وسلّم تسليما كثيرا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا حول تكبيرات عيد الفطر السعيد وفضل التكبير والتهليل ، اضافة الى بعض الصيغ للتكبيرات .