مرحبًا بكم من جديد أعزائي القراء في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام عن الليالي الوترية في رمضان 2023 والعشر الأواخر وفضلها وموعدها وكل ما يتعلق به.. تابعونا هنا من أجل عرض المزيد لكم..

الليالي الفردية في رمضان 2023 المغرب هي الليالي التي تحتوي على أيام غريبة من العشر الأواخر ، حيث ينتظر المسلمون في المغرب وباقي الدول الإسلامية هذه الليالي للصلاة والاقتراب من الله تعالى لأن أجرهم مضاعف ، و وسنعرف موعد هذه الليالي ، وتاريخ ليلة القدر في المغرب ، غربا ، مع غروب الشمس.

العشر الأواخر من رمضان 2023!

العشر الأواخر من رمضان 1444 هي مساء الخميس ، لأن أول ليلة تبدأ بعد غروب الشمس يوم الخميس 20 رمضان 1444 الموافق 21 أبريل 2023 م ، وحتى يوم غد الجمعة 21 رمضان الموافق 22 أبريل 2023 م.

الليالي الوترية في رمضان 2023!

الليالي الفردية هي الليالي التي فيها أيام غريبة ، وهي الليالي التي أمرنا فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن ننتظر مجيء ليلة القدر. – قال: من قيل لي فليكن العشر ، وقد خسرت هذه الليلة ثم خسرت ، ورأيتني في الطين وأخطأت الماء منها متأخرًا. رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على جبهته درب الماء والوحل ، من صباح أحد الصبح واثنان من دعاء الله صلى الله عليه وسلم ، وماذا رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم. كانت أيام العبادة تقوم بها ، وكان تلاوة القرآن الكريم – صلى الله عليه وسلم – في تلك الأيام ، وكثرة التهجد والصلاة والتمجيد ، لأن أجر هذه الأيام ضعف ، والليل الغريب يبدأ بغروب الشمس ، ويستمر حتى طلوع الفجر ، وهذه الفترة من الشهر هي الأفضل للمسلم في زيادة حسناته ، والتحرر من النار.
متى تكون ليلة القدر في رمضان 2023 المغرب.

متى ليلة القدر في رمضان 2023!

تكون ليلة القدر المباركة في المغرب خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1444 هـ ، وستكون في الغالب ليلة 27 رمضان ، حيث يترقب المسلمون هذه الليلة بفارغ الصبر للصلاة والاقتراب من الله سبحانه وتعالى ، لأن الأجر عليها ضعف.

فضائل ليلة القدر 2023!

ليلة القدر المباركة لها فضائل كثيرة ، من أبرزها:

في ليلة القدر نزل القرآن الكريم على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

في ليلة القدر ، تنزل الملائكة أفواجاً بأمر الله – سبحانه – إلى الأرض.

في ليلة القدر العبادة ألف شهر.

ليلة القدر تقبل الدعاء ، ويستجيب الله تعالى.

في ليلة القدر ، تفرق الأقدار.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول الليالي الوترية في رمضان2023 وموعدها وفضلها وعن الأيام الوترية ومتى ستكون وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي لكم.