كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في السعودية ، إن شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي ينتظر قدومه الملايين من المسلمين في كافة الدول العربية، ولكن لكل دولة عربية توقيت يختلف في عدد صيام شهر رمضان وفي ساعات الإفطار، فنجد أن هناك دولة متقدمة بالصيام عنا أو متأخرة أو قد تكون هناك دولة يكون موعد الإفطار فيها قبل دولة أخري.

كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في السعودية:

ويأتي الاختلاف في عدد ساعات الصيام تبعاً للموقع الجغرافي للدولة علي كوكب الأرض، ففي الجزء الجنوبي تكون هناك دول تحمل عدد ساعات أطول في الصيام وفي القسم الجنوبي من الكرة الأرضية هناك دول تحمل الجزء الأقصر من عدد ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، وفي الدول العربية خاصة يكون عدد ساعات الصيام متوسط فهو ليس طويلاً كما في الشمال وليس قصيراً جداً كما في الجنوب بل ما بين بين.

اقرأ أيضاً: ننشر إمساكية الشهر الكريم رمضان 2023.

ما هو الصيام :

هو الامتناع عن تناول الطعام والامتناع عن مفسدات الصوم وعن جميع المفطرات من طلوع الفجر وحتي غروب الشمس، إلي الإمساك عن تناول أي شيء .
والنية من أهم شروط الصيام وأن يستحضر الانسان قلبه ولسانه بنية الثواب والأجر ، ليتقرب بذلك إلي الله بأفعاله وعباداته.

ساعات الصيام في السعودية لهذا العام:

المملكة العربية يتوسط عدد ساعات الصيام التي ستكون لهذا العام من شهر رمضان المبارك لعام 2023 حوالي 14إلي 15 ساعة ما يقارب هذه الحدود، وهي من الدول التي يعد ساعات الصيام فيها متوسطاً، وتعتبر ساعات الصيام فيها لا هي بالطويلة جداً ولا بالقصيرة أيضاً بل هي متوسطة.

وسيبدأ الصيام في شهر رمضان في المملكة العربية السعودية بعدد ساعات ب14 ساعة و41 دقيقة، بعد ذلك سيزيد بشكل تدريجي وقليل خلال شهر رمضان حتي يكتمل عدد ساعات الصيام إلي 15 ساعة في نهاية الشهر الفضيل، وهذا ما ينطبق علي معظم علي الدول العربية حيث أنها تحمل نفس ساعات الصيام أو نفس المتوسط للصيام في معظم الدول العربية، إلا أنه هناك بعض الاختلافات البسيطة جداً بين الدولة والأخرى فقد تزيد ساعة أو تقل ساعة في بعض الدول العربية والإسلامية وهذا بتأثير الموقع الجغرافي لهذه الدول.

بداية شهر رمضان المبارك:

ومن المتوقع أمن يظهر القمر بالعين المجردة عند غروب الشمس يوم الجمعة الموافق واحد من ابريل والتاسع والعشرون من شهر شعبان لعام 2023 ميلادي و1444 هجري، وسيبدأ الصيام لمدة ثلاثون يوم وينتهي في الواحد من شهر مايو لعام 2023.

ومع بداية العد التنازلي لاقتراب هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام العظيمة والمباركة لا يسعنا أن نقول إلا أن ندعو الله العظيم أن يبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين وكل عام والأمة العربية والإسلامية في كل مكان  بألف خير، وعساكم من عواده