دعاء اللهم ارفع عنا البلاء وادعية رفع البلاء مكتوبة ، المؤمن الحق بطبعه مبتلى، وفي هذا الزمان خاصة الذي نعيش به والتي كثرت علينا الإبتلاءات وكثرت المصائب، فما من أمر يمر علي المسلمين من عسر إلا ويدعون الله أن ييسر لهم أمورهم وأن يفرج عليهم كروبهم ومصائبهم الزائلة بإذن الله الواحد الأحد.

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء وادعية رفع البلاء مكتوبة:

والبلاء هو اختبار من الله عز وجل يختبر به قلب المؤمن الحق الذي يصبر علي ابتلاء الدنيا ومصابها، ويسعي الله من ذلك الابتلاء لكي يمكن الإنسان علي الأرض ويكفر عن ذنوبه ويغفر له خطاياه وأن تكون فرصة له لكي يعود إلي الله إذا ما ضل طريقه وأن يشعر بعجزه وضعفه وأنه لا قوي إلا الله سبحانه وتعالي.

بعض أدعية رفع البلاء:

“اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، وأكلأه في الليل وفي النهار، وارحمني بقدرتك على، أنت ثقتي ورجائي فكم من نعمة أنعمت بها علي، قلَّ لك بها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قلَّ لك بها صبري، وكم من خطيئة ارتكبتها فلم تفضحني”.

“اللهم أغفر مالا يضرك وهب لي مالا ينقصك، أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وأسماء الله الحسنى ما علمت منها ومالم أعلم، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته”.

“اللهم إني أعوذ بك أن أضِل أو أُضل، أو أزِلَ أو أُزل، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهل أو يُجهل علي، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.

“أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تبق لي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فايقظني على فرج”.

“اللهم أسألك أنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع منتظرون يا كريم يا رحيم”.

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد”.

“اللهم أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

“اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب”.

اللهم آمين لي ولكم ولجميع المسلمات والمسلمين وصلّ الله وسلم علي رسولنا خير الأنبياء والمرسلين.