اللهم أنت ثقتي في كل كرب ، أدعية الشدة والأزمات والكروبات مكتوبة حيث تعتبر باذن الله مستجابة ، وذلك م خلال موقع الجنينة الاخباري ، حيث سيستجيب الله وتعالي اليك ، وعند مرور وقت الشدة والكرب وانغلاق الأمر حيث لا نملك شيء إلا الدُعاء الى رب الكون سبحانه وتعالى ، وكلنا نعلم ان الدعاء يغير القدر ، حيث سيناقش لكم موقع الجنينة الاخباري من خلال هذا المقال عن الوقت الذي يستحب فيه الدعاء ، حيث سنقوم بتقسيم الموضوع  بكل تأكيد لفقرات ، فتابعونا.

من أدعية رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) القصيرة

اولاً وفي بداية مقالنا الذي يتم عرضه عبر موقع الجنينة الاخباري حيث سنعرض لكم العديد من الادعية القصيرة التي قالها نبي الله محمد ، وهي على النحو الاتي:

1 – من دعائه ( صلى الله عليه وآله ) في شهر رمضان بعد الصلاة الواجبة :
( اللهمَّ أدخل على أهل القبور السرور ، اللهم أغنِ كل فقير ، اللهم أشبع كل جائع ، اللهم اكسُ كل عريان ، اللهم اقضِ دين كل مدين ، اللهم فرِّج عن كل مكروب ، اللهم رُدَّ كل غريب ، اللهم فك كل أسير ، اللهم أصلح كل فاسد من أمور المسلمين ، اللهم اشفِ كل مريض ، اللهم سُدَّ فقرنا بغناك ، اللهم غيِّر سوء حالنا بحسن حالك ، اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر إنَّك على كل شيء قدير ) .
2 – دعاؤه ( صلى الله عليه وآله ) يوم بدر :
( اللهم أنت ثقتي في كل كرب ، وأنت رجائي في كل شدَّة ، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعُدَّة ، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقلُّ فيه الحيلة ، ويخذل فيه القريب ، ويشمت به العدو ، وتُعييني فيه الأُمور ، أنزلته بك وشكوته إليك راغباً فيه إليك عمن سواك ففرَّجته وكشفته عني وكفيتنيه ، فأنت ولي كل نعمة ، وصاحب كل حاجة ، ومنتهى كل رغبة ، فلك الحمد كثيراً ولك المنُّ فاضلاً ) .
3 – دعاؤه ( صلى الله عليه وآله ) يوم الأحزاب :
( يا صريخ المكروبين ، ويا مجيب دعوة المضطرين ، اكشف عني همي وغمي وكربي ، فإنَّك تعلم حالي وحال أصحابي ، فاكفني حول عدوي فإنه لا يكشف ذلك غيرك ) .

أدعية اللهم أنت ثقتي في كل كرب

وبعد ان قمنا بارفاق العديد من الادعية التي قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والان علينا ان نقوم بارفاق العديد من الادعية التي تكون تحت مسمى اللهم انت ثقتي في كل كرب وهي على النحو الاتي:

  • اللهم أنت ثقتي في كل كرب، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ، ويخذل فيه القريب، ويشمت به العدو ، وتعييني فيه الأمور، أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه إليك عمن سواك ففرجته وكشفته عني وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة، وصاحب كل حاجة، ومنتهى كل رغبة، فلك الحمد كثيرا ولك المن فاضلا
  • يا صريخ المكروبين ، ويا مجيب دعوة المضطرين، اكشف عني همي وغمي وكربي، فإنك تعلم حالي وحال أصحابي، فاكفني حول عدوي فإنه لا يكشف ذلك غيرك.
  • اللهم اشف كل مريض، اللهم سد فقرنا بغناك، اللهم غير سوء حالنا بحسن حالك، اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

دعاء للخروج من المحن

وعند اصابة الانسان محنة وكربة وشدة ، حيث لا يتبقى له إلا شيء واحد وهو الدعاء والتلحح الى الله عز وجل ، حيث سنذكر لكم الان دعاء يخرجك من المحن بإذن الله:

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم و لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض رب العرش الكريم لا إله إلا أنت عز جارك وجل ثناؤك .
  • اللهم هذا ذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفي عليك منك أطلب الوصول إليك وبك أستدل عليك فأهدني بنورك إليك وأقمني بصدق العبودية بين يديك .
  • الله ربي لا أشرك به شيئا لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا مالك يوم الدين و إياك نعبد وإياك نستعين الحمد لله رب العالمين سبحان الله العظيم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان اللهم أنت ثقتي في كل كرب حيث وقد ذكرنا لكم من أدعية رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) القصيرة وأدعية اللهم أنت ثقتي في كل كرب ودعاء للخروج من المحن .