مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول العيد الاحد او الاثنين 2023 في السعودية..تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

العيد هو الأحد أو الاثنين!

فلكياً ، سيكون أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2023 م ، أو يوم الأحد 1 مايو 2023 م ، بناءً على طلب هلال شهر شوال بتاريخ ليلة 29 رمضان الموافق 30 أبريل 2023 م ، وفي حالة البحث عن الهلال يكون أول أيام عيد الفطر يوم الأحد 1 مايو 2023 م. وشهر رمضان 29 يوما ، فإن لم يطلب يكون العيد يوم الاثنين

كم من الوقت يتبقى لعيد الفطر المبارك في السعودية!

في غضون أيام قليلة ، نودع شهر رمضان المبارك ونرحب بعيد الفطر السعيد. فيما يلي سنعرف العد التنازلي لعيد الفطر في المملكة العربية السعودية ، بناءً على الحسابات الفلكية لأول أيام عيد الفطر.

إجازة عيد الفطر في السعودية!

وفقًا للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، فقد تم تحديد العطلات في جميع المناسبات الدينية والوطنية ، بما في ذلك عيد الفطر السعيد ، حيث تكون عطلة العيد على النحو التالي:

ويبدأ بانتهاء العمل يوم الخميس 24 رمضان 1444 الموافق 26 أبريل 2023 م.

وينتهي في اليوم السادس من شوال 1444 الموافق 6 مايو 2023.

صلاة عيد الفطر!

إنها الصلاة التي يؤديها المسلمون في عيد الفطر وعيد الأضحى. عدد ركعات صلاة العيد ركعتان فيها عدد تكبيرات الصلاة. ينوي المصلي صلاة العيد في القلب ويفطّرها باللسان. وهذا على رأي جمهور الفقهاء ، ومنهم المذهب الحنفي والشافعي والحنبلي ، واختلف المالكية في ذلك. إذ يقرأ الإمام بعد تكبير الإحرام دعاء الاستفتاح ثم يقرأ سورة الفاتحة وبعدها سورة بصوت مرتفع ثم يكبر الإمام في الركوع. وبعد ذلك يقف الإمام على الركعة الثانية فيقول التكبير ويقرأ سورة الفاتحة ثم ما أتيت له آيات. وبعد انتهاء الصلاة يخاطب الإمام الناس بالحكمة والوعظ.

يأتي عيد الفطر بعد حوالي 30 يومًا من الصيام وطاعة الله عز وجل في شهر رمضان المبارك ، ويحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر أو “العيد الأصغر” الذي مدته القانونية يومًا واحدًا ، وهو أيضًا عيد الفطر. مدة عيد الأضحى المبارك ، بناء على ما روى الترمذي وأبو داود “عن أنس قال: جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فكانا يومين على اللعب فيها ، فقال: بدل الله لكما خيرًا منهم يوم الفطر والأضحى.

عيد الفطر من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل فيها المسلمون ، كبارا وصغارا ، نساء ورجالا ، بهذه المناسبة في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول العيد الاحد او الاثنين 2023 في السعودية وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.