الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة .. أجمل أدعية قضاء الحوائج الصعبة ، كل إنسان يكون لدية حاجة محددة يرغب إن تقضي هذه الحاجة والتي تكون الرغبة في الزواج أو في الحصول على وظيفة معينة حيث أنه قد يتأخر في حصول على حاجته بسبب حدوث شيء محدد ولكن ينبغي علينا أن نستعين بالدعاء لله سبحانه وتعالى عن يكون المعين في قضاء هذا الأمر ويجب علينا ان نكثر الدعاء في وقت الاستجابة في هذا المقال سوف نتحدث عن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة أجمل أدعية قضاء الحوائج الصعبة عبر موقع الجنينة.

اسرع دعاء لقضاء الحاجة

أحيانا يكون الإنسان رغبة معينة في قضاء هذا الحاجة مثل حصول على وظيفة بعد التخرج او الزواج على الانسان يدعي لربها فيما نقدم لكم سرع دعاء لقضاء الحاجة :

  • للهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم.
  • اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، وياء رجاء القاصدين، وياء كاشف الهم، وياء فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصارك به أحد استنصرت، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

طريقة صلاة الحاجة

إن صلاة الحاجة هي عبارة عن ركعتين حيث يتم قراءة فيا آية الكرسي ثلاث مرات وسورة الفلق الإخلاص وقال معظم المصادر أنها عدد ركعتها 12 ركعة الحرص على الدعاء وهو وهو اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلة وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ»

دعاء صلاة الحاجة الزواج

العديد من الأمور تجعل الإنسان مشغول من أبرز الأمور التي تشغل بال الأنسان وهو الزواج فيما يلي نقدم لكم أدعية بطلب الحاجة تسطيع ذكرها في الصلاة :

  1. اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  2. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  3. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  4. اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  5. اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  6. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  7. اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرت، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام

لقد وصلنا لنهاية مقال حيث تعرفنا على اسرع دعاء لقضاء الحاجة وكما تحدثنا عن طريقة صلاة الحاجة ، وأيضا تعرفنا على دعاء صلاة الحاجة الزواج وذلك عبر موقع الجنينة.