مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول أدعية العشر الآواخر من رمضان وما يتعلق به.. تابعونا للمزيد.

أدعية العشر الأواخر من رمضان!

اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
اللهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين ، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عنّي يا عافياً عن المجرمين، اللهمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللهم اغفر لي ذنبي، واستر عيبي، وفرج كربي، وأجبر لي قلبي برحمتك يا الله، ربي إنك خلقت الإنسان وعلمته البيان، وأنزلت على نبيك القرآن، فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا إنك بكل شيء عليم، اللهم إنك من تجبر كسري، وتطيب لي جرحي، فاكفني بك عن سائر خلقك يا رب العالمين، اللهم ارزقني خير العمل، وحسن الخاتمة، وأرح قلبي بالنظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا في ليلة القدر الكريمة، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، ربي اجعل ليلة القدر هذه ليلة مباركة وتقبل منا في هذه الليلة كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

أدعية أخرى!

اللّهمّ ارزقني عملًا صالحًا يقرّبني إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمك، وقلبًا متعلّقًا بقرآنك، وأكتبني من عُتقاء شهرك الفضيل.

اللّهمّ إن كانت هذه ليلة القدر فأقسم لي فيها خير ما قسمت، وأختم لي فيها خير ما ختمت، وأقسم لي فيها السّعادة في الدّنيا والآخرة، واجعل اسمي من بين قائمة العُتقاء عن النّار.

اللّهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن تجعل لنا في هذه اللّيلة لكلّ دعوةٍ استجابة، ولكلّ مريضٍ عافية، ولكّ مُبتلًا سلامة، وأن تحرّم أجسادنا عن النّار.

أسألك يا الله إن كانت هذه اللّيلة هي ليلة القدر فأقدر لي فيها الخير كلّه، ويسّر لي من أمور الدّنيا أخيرها، وأبعد عنّي كلّ سوء، واجعل ما يتمنّاه قلبي تراه عيني.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين، اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول أدعية العشر الأواخر من رمضان وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.